موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

معارف * قانون * أخبار * صحة ومجتمع

حقيقة وزير الداخلية محمد محمود صاحب المعارك الدامية بين الأمن والمتظاهرين محمد محمود وزير داخلية اشتهر بذو القبضة الحديدية علي المعارضة وتصفيتهم




محمد محمود باشا

شارع محمد محمود الشارع صاحب الشهرة العالية الأيام الماضية والذي شهد معارك ضارية بين المتظاهرين ورجال الأمن وأدت تلك المعارك إلي سقوط عدد كبير من الشهداء والإصابات بين الطرفيين .المفاجئة هنا ان التاريخ يعود من جديد فمن هو محمد محمود الذي يحمل الشارع أسمة فهو وزير الداخلية الذي لقب بذو القبضة الحديدة فهو أول مصري تخرج في جامعة أكسفورد البريطانية وعمل فى وزارة الداخلية ثم اصبح وزيرا لها، وعندما تولى رئاسة الوزارة احتفظ لنفسه بالداخلية ليمارس سياسة "اليد الحديدية" التى اشتهر بها بين الساسة والعامة.
واكد ذلك الزعيم الراحل سعد زغلول في مذكراته انه اصبح رئيسا للوزراء أربع مرات كان أبرز ما قام به سياسيا هو تعطيل الدستور نهائيا، الأمر لم يجرؤ عليه من سار على دربه وأولهم وأشهرهم إسماعيل باشا صدقي.. وطبعا زور الانتخابات وتعقب المعارضين من حزب الأغلبية "الوفد" ففصلهم من أعمالهم أو إلى أماكن نائية ولا بأس من بعض الإصلاحات وإقامة التماثيل.
اشتهر باعتزازه بنفسه وقوله أنا ابن من عرض عليه حكم مصر فأبى عرضه الانجليز بعد موت السلطات حسين كامل قبل تعيين الملك فؤاد.
يختلف محمد باشا محمود عن شقيقه حفنى وهو باشا أيضا شغل منصبا وزاريا لفترة قليلة ولكنه اشتهر فى الأوساط السياسية والثقافية بحضوره الدائم ومقالبه وقد شغل منصب رئيس تحرير جريدة "السياسة" وصاحب قضية نزاهة الحكم.
المصدر: جريدة 25 يناير الإلكترونية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 350 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2011 بواسطة mahmoudhweedy

ساحة النقاش

موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

mahmoudhweedy
الموقع يهتم بكافة المعارف والعلوم القانونية وأحدث المستجدات على الساحتين المصرية والعربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

270,570