المقادير

 

للشربات (القطر) 1 كوب ماء 2 كوب سكر 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون 1 عود قرفة لحلوى جوز الهند 1 ملعقة صغيرة زعفران 1 ملعقة صغيرة ماء ساخن 11 صفار بيض 1/3 1 كوب سكر 3 كوب جوز هند مبشور ناعم 1 ملعقة صغيرة حبهان (حب الهيل) مطحون ڤانيليا بندق أو فستق أو فاكهة مسكّرة للتزيين

الطريقة

 

للشربات (القطر) - يوضع الماء والسكر في وعاء على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان. - تُضاف عصير الليمون وعود القرفة، (مع مراعاة رفع الريم من على السطح كلما ظهر). - يُترك على النار لمدة عشر دقائق أو حتى يُعقد قليلاً، ويُستخدم دافئاً (بعد نزع عود القرفة). لحلوى جوز الهند - يُسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية. - يُذاب الزعفران في الماء الساخن. - يُخفق صفار البيض جيداً في العجان الكهربائي ويُضاف الزعفران والسكر مع الاستمرار في الخفق حتى تندمج المكونات. - يُضاف جوز الهند المبشور والحبهان والڤانيليا وتٌقلب جيداً حتى تتجانس المكونات. - يُوضع الخليط في كيس حلواني ويُشكل على هيئة كُرات صغيرة في حجم عين الجمل يُرص على صاج فرن. - تُزين الكرات بحبات البندق أو الفستق، أو الفاكهة المسكّرة. - تُخبز في الفرن لمدة 10-12 دقيقة . - تُسقى بالشربات البارد بعد خروجها مباشرةً وهي ساخنة.

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 405 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2010 بواسطة mahmoude3r

ساحة النقاش

محمود عبد اللطيف

mahmoude3r
أحب الله و رسوله و ادعو الله ان يعفوا عنا و يكتب لنا حج بيته و يجعل لنا قصر فى الجنة و ان نكون أسرة متحابه فى الله............. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

299,283