وفقا لنصيحة الخبراء، إذا كنت تشك في أن ما تتعرض له قد يكون حموضة معوية أو شيء أكثر جدّي مثل نوبة قلبية، يجب أن تحصل على فحص طبي شامل.تعتبر العلامة الأكثر شيوعا لمرض القلب التاجي ألم
الصدر (نوبة قلبية) أو ضيق، والذي يمكن أن يحدث أيضا في الأكتاف أو الذراعان أو الرقبة أو الفكّ أو الظهر. يخلط الناس كثيرا بين ألم القلب و عسر الهضم، الأمر الذي يعتبر خطرا.
يقول بريدمان كي شاه، مدير قسم القلب والصحة القلبية في مستشفى الأرز – سيناء الطبي، "أحيانا، من المستحيل معرفة الاختلاف بين أعراض الحموضة المعوية والنوبة القلبية."
تحدث النوبة القلبية عندما تقل كمية الدم التي تخرج من عضلة القلب أو تتوقف. ويمكن أن يؤدّي هذا الخلل إلى الموت أو العجز، اعتمادا على كمية تضرّر عضلة القلب.
لسوء الحظ، العديد من الناس قد لا يدركون أنهم قد يصابون بنوبة قلبية. هناك بعض المؤشرات المفيدة التي قد تساعد أي شخص لمعرفة إذا ما كان يعاني من نوبة قلبية أو غير ذلك.
تتضمّن أعراض النوبة القلبية شعور مفاجئ بالضيق، والضغط، وحرقة مزعجة في الصدر، والحنجرة، مع ألم في الرقبة أو الذراع. عندما تكون هذه الأعراض مصحوبة بالغثيان، والقيّأ، والتعرّق، وضيق التنفّس أو الإحساس بالإغماء ، يقول شاه بأن المصاب يجب أن يشعر بالارتياب من الإصابة بنوبة قلبية.
"إذا كنت تدخّن، أو مصابا بداء السكّري، أو ارتفاع الكولسترول، أو ضغط الدمّ، أو زيادة الوزن أو كنت تملك تأريخ عائلي قوي من للإصابة بمرض القلب فيجب أن ترتاب أكثر.

ماذا تفعل عندما تشعر بأعراض النوبة القلبية؟
"عموما، نوصي بالاتصال بالطوارئ أو سيارة الإسعاف مباشرة ، والاستماع جيدا إلى إرشادات الطبيب أو المختص.

البوابة

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 544 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2007 بواسطة maher2181972

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

209,271