authentication required
السؤال:
أولا.. أحب أن أشكر كل من بذل مجهودًا في هذا الموقع الرائع والمفيد من جميع النواحي ..
ثانيا.. إنني طالبة استشارتكم بخصوص وزني.. أنا فتاه عمري 19سنة ووزني 45 كجم تقريبا وطولي حوالي 159سم وحاسة أن جسمي صغير.. مع أني بلغت قبل سنتين.. لكن ما أحس أنه تغير كثيرا هل آخذ استشارة طبية من خلال مراجعة دكتور متخصص بهذه الأمور.. أم إن جسمي ونموي طبيعي...؟
وعندي سؤال ثان .. هل الأمور النفسية لها علاقة بالوزن ...؟؟ أفيدونا بعلمكم جزاكم الله خيراً..
الاجابة :
أختي الكريمة ريم
مؤشر كتلة الجسم لديك هي 17.79 أي أقل من الطبيعي، فتحتاجين إلى مزيد من الاهتمام بتغذيتك وصحتك مع تقليل التفكير ومحاولة التخلص من أي شي يقلقك سواء بحله نهائيا أو بالتعايش معه إذا لم يكن له حل في الوقت الحالي.
أي أن للوزن علاقة قوية بالحالة النفسية بالذات في مراحل معينة من العمر ومنها المرحلة التي تمرين فيها.. فهي مرحلة التحول للحياة المنتجة ربما تكون الجامعية..
هي مرحلة نضج حقيقي تتعاملين فيها مع الحياة بصورة أكثر واقعية.. بعيدا عن الأحلام المراهقة .. فلكي تنجحي فيها تذكري أنها مرحلة طبيعية عادية كل الناس مروا بها.. فقط فكري كيف تستثمرينها بشكل أفضل .. والأمر الآخر فكري في أنك إنسانة ناضجة واعية قادرة على التفكير السليم وفي نفس الوقت استشيري أصحاب الرأي ومن تثقين فيهم وليس من هم في عمرك ولديهم نفس المشكلة.
الفرق في نقص وزنك ليس خطيرا
وبإمكانك زيادته ببساطة إذا تناولت غذاءك اليومي وحرصت على تناول الغذاء الصحي بالذات الإفطار الذي أنصحك بعدم تركه مهما كان.
أنصحك بتناول الأغذية التي تزيد الوزن بحيث تكون وجبات صغيرة مركزة ومكررة في اليوم.. مثلا 4-5 وجبات في اليوم.

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 438 مشاهدة
نشرت فى 15 أغسطس 2007 بواسطة madaa22

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

33,509