السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أنا طالبة في المرحلة الثانوية وجميع من في الفصل يعرف أني أحفظ من كتاب الله, وأنني من يقوم بالمشاركة مع مدرسة مادة الشريعة في الرأي والنصح, لكن فئة معينة من الفصل يكرهنني لهذا السبب, ويقولون عني معقدة! فقد كرهت نفسي من معاملتهن لي, وسمعتهن يتلفظن بكلام بذيء عني, هذا وإنهن مسلمات.. فماذا وكيف أرد عليهن.. وجزاك الله خيراً.
الاجابة :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:
أسأل الله لي ولك الثبات ولجميع المسلمين، وأقول لك يا غالية:
أولاً: تأكدي من نفسك ومن أسلوبك في التعامل مع الآخرين، هل أنت رحيمة بهم غير شديدة عليهم، تدعينهم بالحسنى والكلمة الطيبة والأدلة الواضحة البينة، أم أنك دائماً عابسة ومتشددة عليهم وتنفرينهم من الحق؟
إن كنت على الصورة الأولى من الحكمة والصبر، فأبشري بالخير يا منى، وما عليك إلا الصبر والاحتساب، وإن كنت بالصورة الثانية فحاولي أن تغيري أسلوبك معهم قدر الاستطاعة وستكسبينهم بإذن الله.
ثانياً: تذكري دائماً حال نبيك صلى الله عليه وسلم وماذا عمل به قومه عندما دعاهم إلى الإسلام، وأكثري من قراءة سيرته صلى الله عليه وسلم ومحنته في الدعوة إلى الدين، وأيضاً صبره وحلمه على قومه حتى هدى الله من هدى وأضلّ من أضل سبحانه وتعالى.
ثالثاً: أكثري من الدعاء لهؤلاء الأصدقاء، فلو عرفوا ما عرفت وذاقوا من طعم الإيمان ما ذقت، ما كان هذا مالهم، فلو هداهم الله على يديك سيكون لك الخير العظيم، وتذكري قول المصطفى صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: "لأن يهدي الله بك قلب رجل واحد خير لك من حمر النعم".
رابعاً: اشرحي الوضع لأستاذة مادة الشريعة حتى تعاونك في دعوتهم وحتى تنتبه من عدم التفرقة في التعامل بينكم، فعلهم يغارون منك فانتبهي.
وأخيراً أسأل الله أن ينصرك ويعينك ويثيبك.

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 439 مشاهدة
نشرت فى 15 أغسطس 2007 بواسطة madaa22

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

33,520