أعلن عمدة بلدة فاراللو سيسيا الإيطالية عن جائزة قدرها 50 يورو لكل رجل من السكان ينجح في تقليل وزنه 4 كيلوغرامات زائدة خلال شهر واحد، ووعد بذات المبلغ لكل سيدة تتوفق في التخلص من 3 كيلوغرامات تزيد عن وزنها المثالي على أن يمنح كل من يتمكن من الحفاظ على ذلك النجاح لمدة 5 أشهر مكافأة مالية قدرها 200 يورو.

ولجأ العمدة الإيطالي لتلك «الوصفة» المالية، على ما يبدو، بعد إن تكاثرت الوصفات لأحسن «ريجيم» أو نظام تخسيس لإنزال الوزن، فيما لا تزال الأوزان تتزايد. ولذلك قرر عمدة فاراللو سيسيا اللجوء للمال مفضلا له كوسيلة ربما تكون أكثر تحفيزا للتخلص من الوزن الزائد والمحافظة على ذلك.

وحسب تقرير نقلته صحيفة «الكورونة» النمساوية أمس، فإن العمدة غيانلوسا بوونانو لم يطلق إعلانه كدعاية سياسية أو لمجرد محاولة لجذب انتباه السكان، بل أبدى جديته باعتماد بند خاص في الميزانية خصص له دعما بمبلغ 10 آلاف يورو، وذلك حتى يطمئن الفائزون بضمان حصولهم على الجوائز المالية، بشرط أن يسندوا طلباتهم بشهادات طبية تؤكد عملية التخسيس وسلامتها.

وبلدة فارللو سيسيا تقع في شمال غربي ايطاليا ضمن مقاطعة فارسيللي في مساحة لا تتجاوز 89 كيلومترا مربعا على ارتفاع 1480 قدما فوق سطح البحر ويبلغ عدد سكانها حوالي 7 آلاف نسمة، وتمتاز بجمال كنائسها التي تزين معظمها رسومات الفنان غوادنزيو فيراري، فيما تنشط مطاعم صغيرة تنتشر في أزقتها الضيقة في منافسة نساء المدينة لتقديم أروع مشهيات المطبخ الإيطالي من مكرونات ومعجنات تتبعها صحون وصحون من الحلويات، كالتراميسو الدسم والأجبان التي تسيح ممتزجة مع الكريمة المحلاة لتغطية أطراف من الفواكه الطازجة، دع عنك ما يحشى بالمكسرات والشوكولاته.. عالم من الدسم.

من جانبها اهتمت وزيرة الصحة ليفيا تورسو بمبادرة فاراللو سيسيا وبما أعلنه، متمنية أن تحذو بقية المقاطعات حذوه، لا سيما أن عدد البدينين في إيطاليا يفوق 5 ملايين نسمة.. في بلد يقود الموضة وتصميماتها وعروضها.. عالمياً، حسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 389 مشاهدة
نشرت فى 15 أغسطس 2007 بواسطة madaa22

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

33,525