<!--<!--<!--

تحظى امراض الذكورة والعقم بالاهتمام الكبير بين عدد غير قليل من الناس، نظرا لارتباطها بمشكلة تأخر او عدم الانجاب، والذي يؤدي الى اثار نفسية واجتماعية لايمكن تجاهلها.

حيث أن مشكلة تأخر الانجاب تعتبر مسألة حرجة خاصة اذا كان هذا المر مرتبطا بامراض او موانع عند الرجال، لذلك يبحث الكثير من مرضى الذكورة عن افضل دكتور ذكورة وعقم في مصر ، من اجل الكشف وتشخيص المرض، ومن ثم وصف العلاج الناجز.

ولذلك نقوم اليوم في هذه السطور باستعراض اهم امراض الذكورة والعقم ونرشح لكم افضل الاطباء في هذا التخصص في القاهرة بمصر.

ما هي اهم امراض الذكورة والعقم ؟

هناك اعديد من الامراض الذكرية التي ينتج عنها تأخر الانجاب لدى الرجال، ونعرض عليكم فيما يلي اهم تلك الامراض:

1- الضعف الجنسي لدى الرجال

وهو المرض الاشهر لدى الرجال والذي يجعل المريض يلجأ الي طبيب امراض ذكورة، وتتمثل نتائج الضعف الجنسي فيما يلي :

·       ضعف الانتصاب وهو عدم قدرة العضو على الانتصاب او المحافظة علي الصلابة الكامة من اجل اتمام العلاقة الحميمة بنجاح.

·       ضعف الرغبة الجنسية وهي احدى المشاكل الشائعة بين الازواج وتنتج عن نقص افراز هرمون التستوستيرون او القلق او المشاكل النفسية المختلفة.

·       اضطرابات القذف وتأتي مشكلة سرعة القذف قبل وصول الطرف الاخر الي الذروة على رأس تلك الامراض ، وكذلك ما يسمى بالقذف العكسي وهو عدم خروج السائل المنوي وارتداده الي المثانة.

2- دوالي الخصية

من اخطر امراض الذكورة والتي تكمن خطورتها في انها يمكن ان تسبب العقم الكامل او الثانوي، حيث يؤثر هذا المرض علي انتاج الحيوانات المنوية ، كما ان له تأثير مباشر على مدى جودتها ايضا.

3- امراض البروستاتا

وهي امراض تصيب كبار السن بشكل خاص، وايضا غير المتزوجين، وبالتالي تستدعي العرض على افضل دكتور امراض ذكورة في مصر الجديدة.

وتنقسم الي الامراض التالية:

·       احتقان البروستاتا : وينتج بسبب امتلاء البروستاتا بالسائل المنوي نتيجة عدم القذف او القذف العكسي مع تكرار الاثارة .

·       التهاب البروستاتا : تنتج تلك الالتهابات اما بسبب العدوى البكتيرية او الفيروسية او بسبب وجود احتقان في البروستاتا، وفي كل الاحوال تسبب الالم ومشكلات اثناء عملية التبول.

·       تضخم البروستاتا الحميد : ربما يصاب الشخص احيانا بهذا النوع من المرض بسبب احتقان البروستاتا، او بسبب نمو الخلايا نظرا لحساسيتها لهرمون الذكورة، وغالبا ما تظهر آثار هذا المرض لدى الرجال بعد سن الاربعين.

·       سرطان البروستاتا : هو النمو السريع للخلايا بشكل غريب والذي ينتج عن كل الامراض السابقة، وفي بعض الاحيان ربما لا يكون هناك سبب محدد له.

عوامل اختيار دكتور امراض ذكورة متميز

كما ذكرنا سابقا فان امراض الذكورة والعقم من الامراض التي تتسم بالحساسية الشديدة نظرا لاهميتها وتأثيرها النفسي والاجتماعي، لذلك عند اختيار الطبيب المعالج يجب ان التدقيق في الاختيار .

وهناك عدة معايير هامة يجب مراعاتها عند اختيار افضل الاطباء ابرزها ما يلي :

المؤهلات العملية : فلابد ان تختار طبيب حاصل على اعلى الدرجات العلمية ليست العامة فقط وانما في التخصص الدقيق للمرض الذي تعاني منه.

الكفاءة العملية : دائما قم باختيار طبيب له تاريخ عملي ممتاز والذي يتمثل في سنوات الخبرة، ومعالجة العديد من الحالات المشابهة بكفاءة يشهد له بها.

العمل الاكاديمي : وهم الاطباء الاساتذة الذين يعملون بتدريس هذا التخصص في كليات الطب بمختلف الجامعات سواء المحلية، الاقليمية او العالمية.

التطور العلمي : ان يحرص الطبيب على كل ما هو جديد ودقيق في مجال تخصصه، سواء من خلال الاطلاع على الدوريات العلمية او حضور المؤتمرات الطبية في هذا التخصص.

المعدات والتقنيات الحديثة : من علامات التميز امتلاك الطبيب لاحدث الادوات والمعدات الطبية المتطورة، ويعمل حسب احدث التقنيات العلمية في العلاج.

السمات الشخصية : من اهم مميزات الطبيب الناجح هي امتلاكه السمات الشخصية الطيبة سواء عند التواصل او التعامل مع المرضي، وكذلك تميزه بالقدرات الاجتماعية والنفسية التي تؤهله لذلك الي جانب كل ما سبق.

وفي النهاية، استعرضنا معكم سريعا اهم امراض الذكورة لدى الرجال واسبابها، كما استعرضنا اهم العوامل التي تحكم اختيارك للطبيب المعالج.

فاذا كنت ترغب بان نرشح لك دكتور امراض ذكورة متميز ، يمكنك زيارة مركز الدكتور عبدالرحمن ابورحمة ، افضل دكتور ذكورة في المهندسين ليس ذلك فقط وانما على مستوي مصر والعالم العربي.

 

 

المصدر: دكتور عبدالرحمن ابورحمة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2023 بواسطة ma3lomaonline

معلومة اون لاين

ma3lomaonline
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591