الاقصر الحضارة

تجد لدينا كل ماتريد ان تعرفه عن الاقصر

 أكد الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر أن قرار الرئيس حسني مبارك بتحويل الاقصر إلى محافظة جاء فى وقته تماما بعد استكمال 90% من مشروعات المياه والصرف الصحي بالأقصر .

وقال سمير فرج ، فى حوار مساء الاثنين مع برنامج "الحياة اليوم" ، إن لجنة وزارية برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء قامت بجهود ضخمة في تطويرالاقصر وأن خطة التطوير كانت وراء حصول الاقصر على لقب أفضل ثانى مدينة بعد المدينة المنورة فى مسابقة شاركت فيها 44 مدينة على مستوى العالم الاسلامى .

وأوضح أن تحويل الاقصر إلى محافظة تسبب فى زيادة الظهير الصحراوى، مشيرا إلى أن خطة لتطوير المحافظة معتمدة من مجلس الوزراء بدأ تنفيذها وأن هناك خطة يناقشها للنهوض بمركزى اسنا وأرمنت بعد ضمهما إلى المحافظة .

وأشار سمير فرج إلى أن الرئيس مبارك طلب من الدكتور أحمد نظيف أن يجتمع معه بحضور حبيب العادلى وزير الداخلية والدكتور أحمد درويش وزير التنمية المحلية ووزراء آخرين .

وأضاف أن الاجتماع تم خلاله مناقشة كل ما يختص بالحدود الإدارية والدوائر الانتخابية .

وأوضح أنه تم الاتفاق على أن تبقى الدوائر كما هى بالنسبة لمجلسي الشعب والشورى، لافتا إلى أن هذا الاجتماع استغرق 4 ساعات بناء على طلب الرئيس مبارك قبل إصدار قرار تحويل الأقصر إلى محافظة، حيث طلب الرئيس مبارك من رئيس الوزراء ضرورة تفادى الأخطاء التى حدثت بالنسبة لاستحداث محافظتي حلوان و 6 اكتوبر .

وقال فرج إن المحافظة قدمت عرضين لمن كانوا يشغلون طريق الكباش إما أن يحصل المستأجر على 75 ألف جنيه أو الحصول على شقة تمليك تبعد 200 أو 300 متر عن مناطق سكنهم، لافتا إلى أن هذه الشقة مجانية وعلى أعلى مستوى من التجهيزات .

وأوضح أن المشكلة في هذا الصدد أن هناك أكثر من عائلة فى العين، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي منح مصر 240 مليون دولار منحة لا ترد لتطوير الأقصر .

وأضاف أنه كان هناك حرص على قيام منظمة اليونسكو بمراجعة جميع مشروعات الاقصر ، حيث قام وفد من اليونسكو بزيارة ميدانية يوم الجمعة الماضى ووافق على جميع المشروعات وهى مشروع تطوير طريق الكباش، ومشروع إنشاء كورنيش للنيل سيكون الأجمل على مستوى مصر وسيبدأ تنفيذه من خلال القوات المسلحة في يناير المقبل وسيتم الانتهاء منه خلال 18 شهرا .

ولفت إلى أن المشروع الثالث هو إنشاء المرسى السياحى الجديد للفنادق ، منوها بأن هذه المشروعات توفر 10 آلاف فرصة عمل جديدة بالأقصر .

وأوضح أن الجزء الحاضن للسياحة فى الاقصر يبعد 12 كيلومترا عن المدينة فى هضبة الطود وأن تطور المدينة لم يؤثر على شكلها الكلاسيكي، لافتا إلى أن هناك 4 آلاف سائح يأتون للأقصر يوميا من الغردقة .

luxorforguest

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 353 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2009 بواسطة luxorforguest

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

19,672