صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

 

 بالصوراضراب السائقين وارتفاع الأسعار.. توابع أزمة السولار في الاقصر

استمرت أزمة نقص السولار في خلق حالة من الارتباك والقلق بين المواطنين والتكدس المروري في غالبية المناطق الموجودة بها محطات البنزين النيل والتعاون والراسى بالاقصر، بسبب وجود عشرات السيارات، والمواطنين في انتظار كمية محدودة من السولار، وعلَّقت بعض محطات البنزين لافتات "لا يوجد سولار" فيما أكد البعض أن المحطات تستغل الموقف لرفع الأسعار.

و اليوم شهدت البياضية بالاقصر إضراب السائقين، للمطالبة برفع الأجرة تماشيا مع ارتفاع أسعار السولار في الأسواق، الأمر الذي رفضه المواطنون واعتبروه تحايلاً واستغلالاً للأوضاع، مما تسبب في نشوب مشادات بين الأهالي والسائقين لخلافهم علي التحميل من عدمه.

كما شهدت الاقصر ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار بما فيها الزيت بلغ جركل الزيت 125 جنية بزيادة 25 جنية وصفيحة البنزين وصلت 30 جنية بزيادة 8 جنية بالسوق السوداء التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا أسعارها للضعف، وبرر اصحاب محطات التموين ذلك بسبب نقص السولار.      

وفى السياق نفسه أكد السائق رجب ابو زيد أن السولار يباع فى السوق السوداء ويدعى اصحاب المحطات أنه لا يوجد سولار  

         

اضاف ورمضان الرقال أن الأزمة تضاعفت يوم بعد يوم لانه لا يوجد رقابة من محافظة الاقصر قمنا بالاضراب للفت نظر المسئولين بالمحافظة ولم يكترثوا بتحقيق مطالبنا وليس زيادة التعريفة كما يدعوا وانما توفير السولار بمحطات التموين بالاقصر أضاف أحمد عبده سائق يوجد سولار فى احد المحطات ولكن رفضوا لانه خاص بسيارات النقل السياحى والاقصر تعيش تحتضر

 

توقفت سيارات السرفيس بمدينة البياضية عن العمل وعددها ما يقرب من 40 سرفيس على خطوط المدينة بجميع انحاء مدينة البياضية لعدم وجود سولار فى محطات الوقود. واضطر المواطنون الى استخدام سيارات التاكسى بدلا من السرفيس للذهاب الى اعمالهم كما أغلق قائدو سيارات الاجرة طريق امام محطة التعاون الموجودة بقرية بالبياضية لمدة 6 ساعات متواصلة لمحاولتهم ضخ البنزين الى سياراتهم .

واستمر اغلاق طريق البياضية الى أن قام أحد أضاء المجالس الشغبية بالذهاب الى محطة الراسى الواقعة على الطريق لتسيير الطريق المتوقف.

نفذ السولار من محطات التموين مما دفع العشرات من سيارات النقل الثقيل بالتوقف على جانبى الطريق.

وتوقفت اغلب محاجر الزلط والرمل فضلا عن محاجر الطفلة الخاصة بمصانع الاسمنت والطوب الطفلى نظرا لحاجة المعدات والسيارات التى تعمل بالمحاجر للسولار منذ عدة ايام.

فيما اكد عدد من اصحاب المحطات بالطريق الزراعى انهم ليسوا هم اصحاب المشكلة حتى يتعرضوا للشتائم والتعدى من بعض السائقين اننا نعانى الان كما يعانى كافة المتعاملين معنا ونحن متوقفون منذ ثلاثة ايام ورغم الازمة الا اننا لم نرفع السعر ولم نحجب البنزين فما ذنبنا فى هذه التعديات والشتائم .

من ناحية اخرى استغل بعض السائقين للسيارات الاجرة فى رفع التعريفة بدون وجه حق مبررين ذلك بارتفاع اسعار السولار

 

المصدر: السائقين رجب ابو زيد ورمضان الرقال
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

264,273

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث