صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

 

شكوى من ولى أمر : وأنا قاعد في آمان الله لقيت بنت أختي "مريم" بتقولي بص يا خالو الإمتحان عامل ازاي!

مسكت الورقة وبقول بسم الله الرحمن الرحيم..لما ركزت فيها قلت: أنا المفروض أقول "بسم الآب والإبن والروح القدس"..ده إمتحان في الأزهر ولا الكاتدرائية ؟!

نحن نؤمن بالمسيح عليه الصلاة والسلام وهو فوق الرؤوس ما قلنا شىء.لكن الملفت للنظر أن"5" اسئلة من ضمن 15 سؤال وفيهم عن التقويم القبطي ومن دخول النصرانية الى مصر على يد القديس مرقس؟
خد بالك من كلمة ((القديس)) مرقس..هل احنا عندنا قداسة في الإسلام؟
ده كان ناقص يقولهم: من كاتب إنجيل القديس متى ؟!

والحاجة اللذيذة أن منهج الأزهر بيقول أن مرقس دخّل المسيحية لمصر !! طيب تعالوا نشوف مرجع نصراني بيقول أيه؟!

*المصدر:انجيل مرقس دراسة وشرح تأليف: الأب جاك ماسون اليسوعي صفحة 24:
"من المدهش أن أحداً من قدماء الكتاب المسيحيين في كنيسة الإسكندرية لم يحدثنا عن القديس مرقس كرائد للكنيسة المصرية.ولا حتى (أقليمنضس السكندري 215 م) ولا (أوريجانوس 185م)ولا (البابا ديونيسوس السكندري 247 م)..وقد كان أول كاتب مسيحي يذكر قدومة لمصر بلفظ "يقال" هو المؤرخ "يوسابيوس القيصري نحو سنة 310م) وليس لدينا علم من أين استمد يوسابيوس هذا اللفظ"يقال" وهي التي تشير إلى خبر مرجعة غير معروف..على كل حال إستناداً إلى"يقال" هذه الواردة في تاريخ يوسابيوس أيد الجميع قدوم مرقس إلى مصر وتطورت مع مرور الزمن ما ينبغي ان ((نسميها أسطورة القديس مرقس))أ.هـ.

المخلص:
1-لا ينبغي ان نستخدم لقب"القديس" لانه لا قداسة في الاسلام بهذا الشكل وكان يمكن التعبير بكلمة:الرسول مرقس..او رسول النصارى مرقس.
2-من المفترض ان تكون المعلومات ثابتة تاريخياً..فلم يثبت تاريخياً ان مرقس نزل مصر وأحضرت لكم مرجع ن ضمن العديد من المراجع النصرانية
3-دراسة التاريخ لا غنى عنها..ولكن كان من الأولى دراسة التاريخ الإسلامي طوال المرحلةا لإبتدائية حتى يترسخ في ذهن الأطفال..ودراسة تاريخ الآخرين في المراحل القادمة.
4-هل تتوقع مث ان يدرس النصارى لاطفالهم ان عمرو بن العاص فتح مصر في السنة الفلانية؟وإن قلت هم ليسوا بأهل إنصاف..ونحن أهلاً للإنصاف فلماذا نضع لهم معلومة تاريخية مغلوطة وهي دخول مرقس مصر؟
5-وضع لهم النقطة (هـ)في السؤال الأول..واجاب عنها في النقطة(جـ)في السؤال الثاني وهذا يدل على عدم تركيز أصلاً عند وضع الإمتحان؟!
6-في الترم الأول تكلموا عن تاريخ البطالمة والدولة الرومانية ولكنها اختفت تقريباً من الإمتحان!
7-عندما تصفحت كتاب الدراسات وجدت فصول بعنوان((تعرف على أهم أعمال القديس مرقس , عصر الشهداء)) ولا أعلم من أين لهم الشهادة؟!

*هناك بعض الملحوظات الآخرى اثناء الدراسة: مثل تعليم الاطفال كيفية رسم الصليب..وقصة حواء وادم دُرست لهم طبقاً لعقيدة النصارى ودخول "الحية" لاغواء حواء..والكلمات التي رددها ادم ليتوب عليه الله هي:لا اله الا الله محمد رسول الله ولا أعلم من أين لهم ذلك؟!
تاريخ مصر محتاج إعادة للاسف..والأزهر محتاج يرجع ويبقى فعلاً الأزهر


 

المصدر: شكوى من ولى أمر
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2012 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

264,527

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث