صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

عاطف ابو القاسم 
 في تمام الساعة الرابعة مساء اليوم الإثنين، انطلاق جلسة تعريفية عن برامج إمكان "ابدأ شركتك" وإمكان "كبر شركتك"، وذلك بنادي التجديف للرياضات المائية.
 بحضور محمد بدر محافظ الأقصر،علي أن يتم إلقاء كلمة عن أهمية ريادة الأعمال في الأقصر وأهمية التنويع الاقتصادي المحلي مع استضافة قادة في دعم ريادة الأعمال في الأقصر للإعلام عن خططهم لعام 2017 وما بعده.
ثم كلمة الدكتور علاء فهمي، المسئول الوطني بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ورانيا أحمد مدير مشاريع بوزارة التجارة والصناعة وخالد عمران مدير المكتب الميداني لمؤسسة مصر الخير بقنا.
 وكلمة لأسامة شرقاوي مدير إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك الأهلي المصري بالأقصر، عن الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها البنك للشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر ثم نبذة عن برنامج إمكان "ابدأ شركتك"، وإمكان "كبر شركتك" من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
 وكانت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية قد أطلقت بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، وبتمويل من حكومة اليابان، برنامجي إمكان "ابدأ شركتك"، وإمكان "كبر شركتك" التابعين لمشروع "إمكان" لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر.
وأعلن بيان صادر عن محافظة الأقصر، أن المشروع سيدعم 200 شركة ناشئة مبتكرة، بالإضافة إلى 7 شركات صغيرة ومتناهية الصغر، ويقدم البرنامج للمبتدئين في مجالات التصنيع الزراعي والغذائي والطاقة المتجددة، وإدارة المخلفات في الأقصر فرصة لبناء وتنمية الشركات التي تركز على التصنيع المحلي وتقديم المنتجات والخدمات المحلية ذات القيمة المضافة وذلك من خلال تقديم التدريبات والاستشارات والتشبيك مع الشركات وجهات الدعم، وتسهيل الحصول علي الاستثمارات، كما سيدعم هذا المشروع مقدمي الخدمات القانونية والمالية والتسويقية أيضا لتوصيل خدماتهم الاستشارية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتناهية الصغر.
 ويهدف المشروع إلى تحفيز نمو القطاع الخاص في القطاعات ذات الأولوية والتكتلات وسلاسل القيمة، وبالتالي تحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية للشركات الناشئة والصغيرة والمتناهية الصغر الجديدة، والموجودة بالفعل.
وكذلك دعم 200 فريقا من أصحاب أفكار المشروعات لبدء شركاتهم الخاصة من خلال بناء القدرات وتقديم الاستشارات والدعم الفني وتسهيل الحصول علي الاستثمارات والوساطة مع الشركات الكبرى وجهات الدعم المختلفة، ودعم 7 شركات متناهية الصغر من أجل نمو أعمالها ونشر المعرفة بالمشروعات ذات فرص النجاح المرتفعة التي حددها المشروع والتوعية بها ودعم مقدمي الخدمات المالية والتسويقية والقانونية في الأقصر. 
 ويعد الهدف النهائي هو تعزيز بيئة دعم الأعمال للشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر في محافظة الأقصر، واستنادا إلى تحليل الوضع الاقتصادي المحلي، سيقوم المشروع بالتركيز على قطاعات محددة ذات أولوية، مثل الوقود البديل للصناعات كثيفة الطاقة، والسماد البلدي العالي الجودة من الفضلات الزراعية والحيوانية، وسخانات المياه الشمسية منخفضة التكلفة، والفواكه والخضروات المجففة بالهواء الساخن وغيرها، من فرص الأعمال التي تساعد علي التمكين الاقتصادي وتوليد فرص العمل، ونمو القطاع الخاص مع إمكانية تحفيزه مستقبليا.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 11 مشاهدة
نشرت فى 27 مارس 2017 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

261,348

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث