Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

 

     الاحترار العالمي يسبب هجرة الأسماك       

سيدفع الاحترار العالمي الأسماك إلى التحرك باتجاه القطبين الشمالي و الجنوبي و يؤدي هذا إلى تعطيل عمل عدد كبير من مصائد الأسماك... هذه ما يتوقعه مدير أبحاث العلوم البيئية في جامعة إيست أنجليا في إنجلترا...

  و يؤكد الباحث في دراسة جديدة أن التسخن المناخي سيكون له نتائج سلبية هائلة و بدون تصور على التنوع البيولوجي في الأوساط البحرية و على قطاعات صيد الأسماك.

 استخدم الفريق العامل مع هذا الباحث برمجيات متقدمة جداً يمكنها التنبؤ بماذا سيحصل في عام 2050 و ما هو تأثير الاحترار العالمي على 1066 نوع من الأسماك البحرية و ذلك بوضع عدة سيناريوهات مفترضة.

 وتبين إسقاطات هذه البرمجيات أن تغير المناخ يمكن أن يؤدي إلى انقراض العديد من الأنواع البحرية و خاصة في المناطق القطبية والمناطق الاستوائية.

حيث يعتقد الخبراء بأن تدفئ المياه سوف يسبب بإعادة توزيع الأسماك على نطاق واسع مما يدفع هذه الأسمال للهجرة نحو القطبين الشمالي و الجنوبي بوتيرة 40 كيلومتر كل عشر سنوات.

 و من المتوقع أن يكون المستفيد الوحيد من هذه التغيرات هي البلاد الشمالية مثل النرويج حيث ستزداد مواردها السمكية بشكل ملحوظ بينما تنخفض حصص مناطق افريقية و جنوب أميركية و آسيوية بنسب عالية لا تقل عن العشرين بالمائة.

 

 

 

المصدر: BBC News.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 334 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2012 بواسطة lobnamohamed

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

881,743