Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

الساجواني يقوم بزيارة تفقديه لميناء الصيد البحري بولاية السيب

 

قام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية بزيارة تفقديه لميناء الصيد البحري بولاية السيب ، رافقه عدد من المسئولين بالوزارة . وقد استمع معاليه من المختصين على شرح مفصل عن المراحل التي استكملت في المشروع وأيضا المراحل التي سوف تنفذ قريبا .
كما زار معاليه سوق الأسماك بالولاية المجاور لميناء الصيد البحري والذي يخدم شريحة من الصيادين لبيع وتسويق الاسماك بالقرب من اماكن الصيد .
ويعتبر ميناء الصيد البحري بولاية السيب مشروع حيوي يساهم في تطوير قطاع الصيد البحري بالولاية وللولايات المجاورة ويتيح الفرصة لنمو المنطقة اقتصاديا ويوفر كذلك فرص العمل لأبناء الولاية ، كما سيوفر بنية أساسية للقطاع السياحي حيث تم تخصيص رصيف عائم خاص لخدمة السياحة يشتمل الميناء على عدد من الأنشطة السياحية بكامل تجهيزاتها .
تجدر الإشارة إلى ميناء الصيد البحري بولاية السيب بلغت قيمته الإنشائية حوالي 10 ملايين و500 ألف ريال . وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى للميناء التي تتكون من كاسرين للأمواج ومرسى ثابت بطول 157 متر لسفن الصيد وشاطئ لرسو القوارب الصغير بطول 550 متر  ، وتعميق حوض الميناء وعمل مزلاق لإنزال وإخراج القوارب بالإضافة إلى مزلاق لإنزال الأسماك الصغيرة  كما شملت المرحلة ثلاثة مراسي عائمة خرسانية وجسور عبور وغيرها من الخدمات التي تخدم العمل داخل الميناء .
أما المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع والتي سوف تنفذا قريبا وتتضمن على سوق جديد للأسماك بالميناء ومشروع البنية التحتية للكهرباء والإنارة والمياه وكذلك مبنى لخدمات الصيادين وأيضا مبنى لدائرة الث 


وزارة الزراعة والثروة السمكية - دائرة الاعلام التنموي - 23, يناير 2012

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2012 بواسطة lobnamohamed

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

863,243