Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

بالبحر المتوسط

وقعت المغرب واسبانيا على مذكرة تفاهم تتعلق بتنسيق جهود المحافظة على مستوى محمية المحيط الحيوي القاري للبحر المتوسط وتفعيل مخطط العمل 2011-2015 ، حسب بيان للمندوبية المغربية للمياه والغابات ومحاربة والتصحر .

وتهدف مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بمدينة مالقة الاسبانية ، إلى التعاون بين المغرب وإسبانيا عبر اتفاقيات نوعية من أجل تدبير والمحافظة على التنوع البيئي لهذا الفضاء المشترك الذي يشمل الأرض والبحر . وتتوخى المذكرة التي وقعها المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر المغربي عبد العظيم الحافي ، ووزيرة البيئة والعالم القروي والبحري الاسبانية روسا أكيلار ريفيرو، والوزير الاقليمي للبيئة بالأندلس خوسي خوان دياز تريو، الى الرفع من مستوى الشروط البيئية بمنطقة البحر المتوسط.

كما تهدف الى العمل على تحسين الشروط الاجتماعية والاقتصادية للسكان من خلال إشراكهم في مشاريع التنمية المحلية عبر السياحة البيئية والصناعة التقليدية المحلية والصيد بصفة خاصة.

وتعد محمية المحيط الحيوي القاري للبحر المتوسط ، فضاء له قيمة ثقافية وطبيعية معترف به من قبل الاسيسكو سنة 2006 . ويمتد هذا الفضاء وهو الاول من نوعه في العالم على مساحة تقدر بمليون هكتار تتوزع بالتساوي بين الأندلس بإسبانيا (إقليمي مالقة وقادس) وشمال المغرب (الشاون وتطوان).

 

 

المصدر: www.mugas.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 208 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2012 بواسطة lobnamohamed

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

862,948