Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

 

مؤتمر التكنولوجيا النظيفة

قامت جامعة Boston بتطوير مفهوم جديد لتوليد الكهرباء من مياه البحار و المحيطات بإستخدام سفن مزودة بنظام wave-power الذي لديه القدرة على حصد الطاقة من المياه و تسليمها مرة أخرى إلى شبكة الكهرباء على الساحل, المفهوم الذي عرضته الجامعة في مؤتمر التكنولوجيا النظيفة 2011 في بوسطن.

 نظم الطاقة التقليدية تقع بشكل دائم في وسط المحيطات لترسل الطاقة المولده إلى شبكة الكهرباء عبر الكوابل البحرية التي تكلف عادة 500000 $ لكل كيلومتر, لذلك تم تطوير المفهوم الجديد للقضاء على الحاجة لهذه الكابلات المكلفة لتقلل التكلفة كثيرا.

 تم تصميم السفينة بطول 50 متر لحصد الطاقة من خلال نظام مكون من عومات معلقة في أذرع بجانبي السفينة تتحرك صعودا و هبوطاً مع حركة الأمواج لتولد كهرباء في الأطراف الجانية بمقدار واحد ميجاواط في الساعة, يتم تخزين الكهرباء في بطارية على سطح السفينة سعتها 20 ميجاواط, تحتاج السفينة 20 ساعة داخل المياه لشحن البطارية بالكامل.

 يقول Sharon من جامعة بوسطن أن هذا النظام يمكن بناءه على سفن موجودة بالفعل لتقليل التكاليف, نظم حصد الطاقة التقليدية تكلف ما بين $0.30 و $0.65 لكل كيلوواط, بينما المفهوم الجديد لسفن حصد الطاقة يكلف $0.15 لكل كيلوواط

 

اعداد م لبنى نعيم

المصدر: البيئة والحياة
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 257 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2011 بواسطة lobnamohamed

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

862,813