Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

بيئة أبوظبي تنظم سلسلة من ورش العمل حول الغازات الدفيئة في الإمارة

 نظمت هيئة بيئة أبوظبي سلسلة ورش عمل ضمن مبادرة حكومة أبوظبي لجرد انبعاثات الغازات الدفيئة في إمارة أبوظبي وذلك مع الجهات الحكومية التي تشرف على القطاعات المسؤولة عن الانبعاثات في إمارة أبوظبي.

وقام خبراء الهيئة في مجال جودة ونوعية الهواء باستعراض آليات رصد هذه المؤسسات لانبعاثات الغازات الدفيئة الخاصة بهم وكيفية تحليل هذه البيانات لتكون جزءا من مشروع جرد الغازات الدفيئة لدى هيئة بيئة أبوظبي.

وسوف تسهم مبادرة جرد انبعاثات الغازات الدفيئة في إمارة أبوظبي في مساعدة حكومة أبوظبي على وضع الاستراتيجيات والسياسات اللازمة لتقييم ورصد مستويات الانبعاثات وكذلك "المصادر المستهلكة" التي تمتص غازات الدفيئة مثل الأراضي الرطبة وأشجار القرم.

كما ستسهم هذه المبادرة في دعم الهيئة في مجال مراقبة وإدارة جودة الهواء في الإمارة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للإيفاء بمتطلبات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي والتي تلزم الدول الموقعة عليها بإعداد قائمة جرد للغازات الدفيئة المتسببة في ظاهرة التغير المناخي على مستوى الدولة.

ومنذ تأسيسها تواصلت هيئة بيئة أبوظبي مع مختلف المؤسسات في إمارة أبوظبي لبناء شراكات طويلة الأمد لتثقيف المعنيين وتمكينهم من تقييم وتحليل البيانات الخاصة بانبعاثات الغازات

اعداد م/لبنى نعيم

 

المصدر: مدونة البيئة والحياة
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 259 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

861,572