Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل





جامعة قطر تُدشن سفينة الأبحاث الجديدة "جنان"
دشنت جامعة قطر في مدينة "فيجو" الإسبانية ، سفينة الأبحاث الجديدة "جنان" التابعة لها وذلك في احتفال خاص أقيم بهذه المناسبة حضرته الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيس الجامعة و السيد حمد بن حمد العطية سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا .
وفي كلمة لها بهذه المناسبة أكدت الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند على أهمية السفينة بالنسبة للباحثين القطرين والبيئة البحرية القطرية والإسهامات البحثية المتوقعة من "جنان"، بما تحويه من أجهزة ومختبرات بحثية متقدمة في مجال علوم البحار والمحيطات. وبعد أن شكرت الشركة المصنعة واللجنة المشرفة على السفينة، نوهت بالعلاقات المتميزة بين دولة قطر ومملكة إسبانيا.
من جانبه ألقى السيد خسوس فريري ، رئيس شركة "فريري" المصنعة لسفينة الابحاث "جنان" كلمة فى الاحتفالية نوه فيها أن سفينة الأبحاث "جنان" تعد واحدة من السفن البحثية المتقدمة التي صنعت من خلال شركة فريري ذات الخبرة الواسعة في بناء سفن الأبحاث .
وأثنى على الخبرات القطرية التي ساهمت في تصميم السفينة، كما نوه بالعلاقة المتميزة بين دولة قطر ومملكة إسبانيا. وقامت الدكتورة المسند بقص شريط تدشين السفينة "جنان" علماً أن الشريط كان يحمل عبوة من مياه زمزم التي ابتلت بها السفينة قبل إنزالها وملامستها مياه المحيط الأطلسي وسط فرحة وتصفيق الحضور حتى اكتمل انزالها فى البحر . الجدير بالذكر إن سفينة الأبحاث القطرية "جنان" جاءت بمكرمة سامية من الشيخ تميم بن حمد ال ثاني نائب الامير ولي العهد ، ورئيس مجلس أمناء جامعة قطر، لتحل محل السفينة الحالية "مختبر البحار " بعد سنوات طويلة من الخدمة امتدت إلى ثلاث عقود. وتمثل هذه السفينة حلم الباحثين القطريين المتخصصين في مجال البيئة والبيئة البحرية بصفة خاصة.
تعتبر سفينة الابحاث " جنان" ، الأحدث من نوعها في هذا المجال في منطقة الخليج العربي 

اعداد م لبنى نعيم 

 

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 287 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

898,634