عش أفضل

موقع يهتم بالإنسان في سعيه نحو السعادة و النجاح

أرجو ألا تستغربي سؤالي أو تقللي من قيمته فأنا لا أعرف كيف أرتب لهدفي وماهدفي تمامالكن دائما اسعى لتطوير وتثقيف نفسي لأفيد أطفالي وأحب الناس كثيرا واحب مساعدتهم وكل ما أشعر أن هناك من يحتاج مساعدة ألبيه بشدة فأشعر احيانا ان هدفي من هذه الحياة خدمة المجتمع والرقي بأطفالي لأعلى المستويات القكرية والدينية والراحة النفسية ولهذا دائما مضغوطة ومعصبة على أطفالي فأريد اتمام كل شيء ولا استطيع ذلك وأريد نتائج أفضل من التي أقدمها ولا أعرف كيف فليس هناك أي مساعدة من أحد ولا بإمكانني طلب ذلك 

سلام عليك هبة

فيم الستغراب ؛ لست وحدك من يشعر بما تشعرين ؛ لست وحدك من يريد المثالية ؛ لست وحدك من يعتقد أن الحياة اتجاه واحد فقط : عطاء دون أخذ أو أخذ دون عطاء ..

لا أستعرب حبيبتي و الحقيقة أنه بالفعل سؤال قيم و هام .. أهناك أهم من السؤال ما الأهداف التي سانفق فيها حياتي التي سيسألني الله عليها ؟!

أيمكنني أن أطلب منك تخير صورة للحياة لو أن كل من لديه حلم واضح المعالم ؛ و أهداف مصاغة يسعى لها ؟ أتتخيلين حياتنا كأمة عربية لو أننا نهدف لشىء ما و نسعى له ؟؟ ترى هل سيكون وضعنا كما هو الآن ؟ هل ستكون منزلتنا بين الأمم كما هو الآ، ؟ هل ستكون مشاعرنا الشخصية كمشاعرنا الآن ؟؟

لو أن سؤالك ليس هاما فهذا الحوار و هذه الموقع و هذه المهنة و هذا الدور في الحياة ليس هاما  !

يسعدني بالطبع مساعدتك على تحديد أهدافك و هذه يلزمه تفاصيل و معلومات ؛ ما عملك ؛ ما أدوارك التي يمكنك عملها لمختلفة في الحياة ؛ ما الأشياء التي تجدين عملها ؟ ما دراستك ؟ ما قيمك ؟ ما الأشياء التس تستمتعين بعملها ؟ ما الأشياء التي تودين عملها .. كل ذلك خطوات لصياغة هدف للحياة أو قل " رؤية " ؛ و التي نسعى لتقسيمها لأجزاء صغيرة تسمى أهدافا .

ألمح منك وضوحا في جانبين : مساعدة الآخرين

تنمية أطفالك .

و هذا رائع فنحتاج أكثر لصياغة دور لهذه المساعدة ؛ هل هي مساعدة في كل شىء و أي شىء ؟ أم انها مساعدة في أشياء محددة ؛ و ما هي الأدوار المختلفة التي يمكنك من خلاخها تحقيق هذه المساعدة : عمل تطوعي ؛ مهنة محددة ؟ 

أما عن أولادكم فأوصيك بصياغة أهداف محددة متوازنة فالطفل يمكننا اعتباره أجزاء وثيقة الصلة بعضها ببعض :

-       جسمانية \حركية

-       إجتماعية

-       انفعالية / وجدانية

-       معرفية عقلية / لغوية

-       روحية

-       و علينا أن نهتم بكل الجوانب دون إفراط أو تفريط .. و بالبطع ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب فربما يكون أحد أهدافك المحددة أن تعرفي عن مناحي النمو ؛ أن تعرفي عن ذكاءات الأطفال المتعددة ؛ أن تعرفي عن الأنماط المزاجية للأطفال ؛ أن تعرف يعن الاحتياجات الواجدانية للأطفال و الحوافز ..

الآن أذكرك بنقطة هامة جدا العصبية التي تعانين أظنها  راجعة لعدم وضوح الرؤية : ماذا أريد ؛ ما الذي أفعله فعلا ؟ هل أصل بأفعالي لأهدافي ؟

اعتبري اليوم محطة هامة لتقفي و تفكري و تضعي بعض الخطط الواضحة المعقولة ..

باعدي بينك و بين توقع المثالية فنحتاج خطوات  خطوات و بالطبع بينها بعض الكبوات .. هذه هي الحياة ..

هيا انتظر ملامح خريطك و مزيد من تساؤلاتك لنكمل معا الطريق

و الله المستعان

livebetter

نيفين عبدالله - مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب

  • Currently 102/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 250 مشاهدة
نشرت فى 16 فبراير 2010 بواسطة livebetter

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

15,674