عش أفضل

موقع يهتم بالإنسان في سعيه نحو السعادة و النجاح

السلام عليكم
زوجتى دائمة الشكوى من أللآم لانها لم تتعود على كثرة الأعباء فى الحياة الزوجية مع انها دكتورة ولا تستطيع التوفيق بين العمل والمنزل وانا مشفق عليها مع أن هذا التقصير يكون على حسابى مع انى اشعر بالضيق والنرفزة من هذا الوضع فما الحل أفيدونا ؟ 

Read more: http://www.islamonline.net/livedialogue/arabic/AnswerbyGuestAck.asp#ixzz0eNwyl7wx

السلام عليكم

التوفيق بين البيت و العمل مسألة تحتاج مران و تدريب و دعم  فهي مسألة لا تجىء من اللحظة الأولى للحياة الزوجية .

حاول أن تبني أولا علاقتك بزوجتك و ان يكون هناك مودة بينكما لأن هذا ييسر الكثير من أمور الحياة  .. حاولا   أن تتقربا من بعضكما البعض و تكونا دعما و عونا لبعضكما ,

أنت تتعامل مع شكوى زوجتك بالغضب و الضيق ؛ ترى هل هناك طرق أخرى ؟

هل يمكن مثلا أن تتقبل مشاعرها بأنها مجهدة ؛ و تشعر بقلة الحيلة تجاه الكثير مما هو ملقى على عاتقها . هل تتقبل أن تتطور قدراتكما معا فتصبح هي أقدر على تحمل تعدد المهام ؛ و تتطور قدرتك على أن تكون زوجا داعما محبا رحيما ؟

بعدالحب و الرحمة و تقبل المشاعر تأتي الكثير من الحلول التي يمكننا أن نفكر ها : منها تفويض بعض المهام ؛ منها اللجوء لخادمة للمساعدة في أعمال المنزل ؛ منها اختصار أعمال الطهي و التنظيف و غيره فيأيام محددة  .............هناك الكثير من الأفكار التي لجأ لها من حمل في حياته عدة أدوار .. الحل ليس دوما أن تتخلى عن دور من الأدوار و لكن أغلب الحلول تأتي في التوفيق بين الأدوار و ملء الحياة بالحب و المشاعر الإيجابية التي تيسر العسير ..

اصبر مع زوجتك صبرا جميلا ؛ و لا اقول اصبر عليها .. كلاكما يحتاج أن يشعر بالدفء و الحب ليتهون تفاصيل الحياة اليومية .

livebetter

نيفين عبدالله - مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب

  • Currently 109/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
36 تصويتات / 242 مشاهدة
نشرت فى 16 فبراير 2010 بواسطة livebetter

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

15,672