17فبراير ثورة شعب ليبيا

موقع يهتم باخبار ثوار الجبل الغربي" جبل نفوسة" الاشم


نجح الثوار في دحر هجوم كتائب القذافي

صد الثوار في ليبيا الأحد هجوماً شنته الكتائب الموالية للزعيم الليبي، العقيد معمر القذافي، على بلدة "القواليش" الإستراتيجية، جنوبي طرابلس،  بعد معارك شرسة استمرت زهاء أربع ساعات.

وقال طلحة جويلي، أحد الثوار الذين يقاتلون بهدف الإطاحة بالقذافي، لـCNN، إن الكتائب الموالية لنظام طرابلس تقدمت من جهة بلدة "الأصابعة" المجاورة، مدعومة بالآليات الثقيلة، نحو "القواليش، على بُعد مائة كيلومتر جنوب العاصمة الليبية.

وتمكن الثوار، عقب استدعاء تعزيزات من مدينة "الزنتان،" من دحر قوات القذافي بعد معركة  ضارية، استمرت قرابة أربع ساعات، قتل فيها أحد الثوار، وفق جويلي.

وفي المقابل، قدم التلفزيون الرسمي رواية مختلفة للأحداث، ناقلاً بأن "العصابات المسلحة والتحالف الصليبي الاستعماري" هاجمت مسيرة القبائل الليبية عند مدخل "القواليش،" وعرض فيديو لمركبات مدنية يلوح ركابها بالأعلام الخضراء.

ويشار إلى أن الثوار كانوا قد بسطوا سيطرتهم على "القواليش" بعد معارك مع كتائب القذافي في مطلع يوليو/تموز الجاري.

ويكتسب سقوط البلدة في أيدي الثوار أهمية كونه يمهد الطريق إلى مدينة "غريان" التي تتحكم في الطريق السريع نحو العاصمة، المعقل القوي للقذافي.

ومنذ 17 فبراير/شباط الفائت، تجتاح ليبيا اضطرابات هددت حكم القذافي المتواصل منذ أكثر من أربعة عقود، ومن بنغازي انطلقت الانتفاضة ضد النظام، ولكنها تحولت إلى ثورة دموية شهدت مقتل الآلاف من السكان، ومازال القتال مستمراً.

وفوض مجلس الأمن الدولي بالقرار 1973 حلف الأطلسي القيام بحملة جوية لحماية المدنيين من هجمات الكتائب الموالية لنظام طرابلس، وبعد خمسة أشهر من القتال لم يبد القذافي أي مؤشر للتنحي، وهو الشرط الذي يضعه الثوار لوقف القتال والجلوس للتفاوض.

المصدر: (CNN)
libyachina

" إذا الشعب يومًا أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر "

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 227 مشاهدة

ساحة النقاش

ثوار الجبل الغربي

تسجيل الدخول

نحن لا نستسلم نموت او ننتصر

libyachina
نحن ثوار الجبل الغربي" جبل نفوسا" كغيرنا من ابناء هدا الوطن لقد عانينا من قبل آل القدافى على مدار 4 قرون من تهميش وحرمان وسلب حقوقنا , و لقد اعلنا من اليوم الاول للثورة انضمامنا اليها ونحن مستمرين مع الثورة حت تحرير ليبيا وكل ليبيا وعا صمتها طرابلس واعلنا انضمامنا »

عدد زيارات الموقع

137,168

الحرية مطلب لكل اللشعب الليبى

لقد كانوا اسود الجبل الغربي " جبل نفوسة من الاوايل من الدين التحموا بثورة 17 فبراير فكانت مدينة العزة والكرامة الزنتان اولا يوم 18 فبراير ا تم توالت كل واغلب باقى المدن الاخرى للتحام بهده الثورة المجيدة فلكم العزة والمجد ياهلى واحبتى فى جبلنا الاشم الصامد الباسل وهاهم صقور الجبل يلاقنون المرتزقة والماجورين من فلايل آل القدافى الامرار والحنظل فهنيا لكم واليوم يومكم ايها الصقور, ياصقر مانتزل منازل بومة انزل منازل عالية ومقيومة , يابناء الجبل كونوا كماكان اجدادك عندما قاتلوا الطليان والاتراك كانوا رجلا واحد

http://www.youtube.com/watch?v=QTjcuiM9nf8