الادارة العامة للمرابى والبحيرات

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

بحيرة ملاوي (المعروف أيضا باسم بحيرة نياسا في معظم البلدان ، أو بحيرة Nyassa، بحيرة نياسا، أو لاغو نياسا في موزمبيق)، هي بحيرة العظمى الأفريقية وجنوب بحيرة في النظام العظمى الوادي المتصدع في شرق أفريقيا.تقع هذه البحيرة، وهي ثالث أكبر في أفريقيا وأكبر ثامن بحيرة  في العالم ما بين ملاوي وموزامبيق وتنزانيا.وهذه هي ثانى أعمق بحيرة في افريقيا، على الرغم من الشاطئ الشمالي هادئ يعطي اي تلميح من شدة عمقها.مياه هذه البحيرة العظمى الاستوائية و يقال للموئل من أكثر أنواع الأسماك عن تلك في أي هيئة أخرى من المياه العذبة على الأرض، بما في ذلك أكثر من 1000 نوعا من

الجغرافيا

بحيرة ملاوي أو بحيرة نياسا ما بين 560 كم و580 كم طويلة، ، وحوالي 75 كيلومترا واسعة في أوسع نقطة.المساحة الإجمالية لهذه البحيرة حوالي 29600 كيلومتر مربع (11429 ميل مربع). [1] هذه البحيرة وعلى الشواطئ الغربية موزامبيق وملاوي الشرقية، وجنوب تنزانيا.أكبر الأنهار التي تصب هذه البحيرة هو نهر Ruhuhu.هذه البحيرة العذبة الكبيرة ومنفذا، والذي هو نهر شاير، أن أحد روافد تصب في نهر زامبيزي كبيرة جدا.

بحيرة ملاوي تقع في وادي الأخدود العظيم الذي تم تشكيله من قبل افتتاح المتصدع في شرق أفريقيا، حيث يتم تقسيم اللوحة الأفريقية التكتونية الى قطعتين.ويسمى هذا الاختلاف حدود الصفائح التكتونية.ويقدر بتنوع بحيرة ملاوي أو نياسا نفسه وتقدر بنحو 40000 سنة. أو نحو مليون إلى مليوني سنة.وبالإضافة إلى ذلك، تقع بحيرة ملاوي أو Nyaza نحو 350 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من بحيرة تنجانيقا، وآخر من منطقة البحيرات كبيرة من وادي الصدع العظيم.

الاكتشاف والاستعمار الأوروبي

وكان التاجرالبرتغالي كانديدو خوسيه دا كوستا Cardosa أول أوروبي قام بزيارة البحيرة في 1846. بلغ ديفيد ليفينغستون البحيرة في عام 1859، وتسميتها "بحيرة نياسا". وزعم في وقت قريب جزء كبير من المنطقة الأفريقية المحيطة بهذه البحيرة من قبل الامبراطورية البريطانية وشكلت في مستعمرة نياسالاند.على الرغم من أن البرتغالي سيطر على الشاطئ الشرقي من هذه البحيرة، واستخدمت في جزيرة ليكوما كمحطة مهمة البعثة من قبل الجامعات إلىأفريقيا الوسطى ، ونتيجة لذلك ، ليكوما وجزيرة قريبة من Chizumulu أدرجت في نياسالاند بدلا من الى موزامبيق.اليوم، وهذه الجزر الصغيرة شكل exclaves البحيرات : أرض مالاوى محاطة بمياه Mozambiquian.

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 672 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2011 بواسطة lakes

ساحة النقاش

lakes
الادارة العامة للمرابى والبحيرات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

153,365