الادارة العامة للمرابى والبحيرات

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

بحيرة غاردا هي أكبر بحيرة في إيطاليا، وهي تقع في شمال إيطاليا في منتصف الطريق بين فينيسيا وميلانو تقريباً. شكلت الأنهار الجليدية هذه المنطقة في جبال الألب في نهاية العصر الجليدي. يحدّ البحيرة مقاطعات فيرونا من الجنوب الشرقي وبريشيا من الجنوب الغربي وترينتو من الشمال. يمكن الوصول إليها بسهولة من الشمال عن طريق طريق برينر. والبحيرة وجهة سياحية رئيسية، فهي تضم عدداً من الفنادق والمنتجعات على طول شواطئها. لقربها من ميلانو، كان لبحيرة غاردا تأثير على عالم الموضة.

                 ( مشهد من الجزء الشمالي للبحيرة )

الجغرافيا

البحيرة ضيقة في جزءها الشمالي، حيث يحيط بها الجبال. وقد تكونت البحيرة في نهاية العصر الجليدي منذ نحو 5-6 ملايين عام. البحيرة بها العديد من الجزر الصغيرة، منها خمس جزر رئيسية. أكبرالجزر هي جزيرة غاردا، وبالقرب من الجنوب تقع جزيرة كونيجيلي ("جزيرة الأرانب")، وكلاهما يقعان غرب مدينة سان فيليس ديل بيناكو. الجزر الرئيسية الثلاث الأخرى هي جزر أوليفيو وسوجنو وتريملوني، وجميع تقع في شمالا شرق البحيرة. الرافد الرئيسي للبحيرة هو نهر ساركا، وينبع منها نهر مينشيو. يبلغ طول البحيرة نحو 51.9 كم، وعرضها 16.7 كم، وأقصى عمق لها 346 م.

السياحة

تقع مدينة سيرميوني القديمة المحصنة جنوب البحيرة، هي واحدة من المقاصد السياحية، حيث بها العديد من المطاعم والحانات والفنادق ومحلات الأزياء والأسواق. كما تطل عليها قلعة ديلا سكالاالخلابة، التي ترجع إلى القرن الثالث عشر. تقع فيلا الشاعر الروماني كاتولاس على البحيرة، حيث يمكن للزوار رؤية الحمامات الرومانية المهدمة التي تدعى "مغارة كاتولاس"، على الرغم من عدم وجود أدلة تربط بينه وبين هذا المبنى بالذات. الينابيع الكبريتية عند البحيرة لها سمعة لشفاء نزلات "إلتهاب القناة التنفسية". على مقربة منها، تقع "غاردالاند"، أحد أشهر الملاهي الترفيهية في إيطاليا.

                   ( منظر للبحيرة )

 

 

المصدر: ويكيبديا - http://ar.wikipedia.org/wiki

ساحة النقاش

lakes
الادارة العامة للمرابى والبحيرات »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

152,806