من المؤكد ان الجنين لا يتشكل انثى أو ذكرًا إلا بإرادة الله وحده، ولكن مؤخرًا ومع تطور العلم والتكنولوجيا يقدم كثير من العلماء والباحثين طرق على الأقل تزيد من فرص الحمل بولد أو بنت، وذلك من خلال طرق عديدة وحسابات متنوعة، من بينها اتباع نظام غذائي معين أو الإكثار من بعض أنواع الأكل.

حيث يقال أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون يساعد على إنجاب الذكر، وتناول الأطعمة التى تحتوى على الألياف وقليلة الدهون والخضار تساعد في إنجاب الاناث، علمًا بأن ليس هناك ضمانًا أن هذه الأطعمة سوف تنجح بنسبة 100%.

ومن الأطعمة المرجحة لزيادة فرصالحمل بولد:

الطماطم:


تساعد فى الحفاظ على توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم وكذلك تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين "سي" الذى يساعد على إنجاب الذكر .


المأكولات البحرية:


تعتبر من أهم الأطعمة المحفزة لعملية الإنجاب عامة وإنجاب الذكور خاصة، وذلك لاحتوائها على عنصر الزنك الذى يساهم بشكل كبير فى زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل.


الحبوب الكاملة:


تزيد من فرص إنجاب الذكور، وذلك لاحتوائها على عنصر السيلينيوم الذي يساعد على خصوبة النساء، ورفعت الحبوب الكاملة من نسبة الحمل بولد بشكل ملحوظ في كثير من الحالات.


النشويات:


ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم يزيد من فرص الحمل بذكر وهو ما يحدث عند تناول النشويات، وأهمها لهذا الغرض الأرز والبطاطا.


عش الغراب أو الفطر، "المشروم":


يحتوى الفطر على فيتامين "د" والبوتاسيوم وهذان النوعان من الأطعمة الهامة اللازمة لصحة الحيوانات المنوية، مما يجعلها غذاء فعال ومناسب للأزواج الراغبين في إنجاب الطفل الذكر.


الفواكة الحمضية:


تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" والذي يعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية ومنع تكدسها، مما يساعد على زيادة فرص إنجاب الذكر.


المكسرات:


تزيد فرصة الحمل بولد بتهيئة بيئة الكروموسوم الذكري "y" والذي يحتاج لبيئة قلوية في المهبل، وهذه لا تتوفر إلا في حال الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم مثل المكسرات.

 

دراسة بريطانية حول الأمر:


- وجدت دراسة بريطانية أن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية أثناء الحمل يمكن أن يزيد من فرص الحمل بولد وولادة مولود ذكر.


- الدراسة التي أجراها باحثون من جامعتي إكستر وأوكسفورد، نشرت في مجلة الجمعية البريطانية للعلوم البيولوجية، Royal Society journal, Biological Sciences فحصت الدراسة 750 امرأة بريطانية حاملا للمرة الأولى، حيث سئلت النساء عن معلومات حول عادات التغذية لديهن قبل وخلال الأشهر الأولى من الحمل.


وأظهرت الدراسة أن 56% من النساء اللواتي يتناولون الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والطاقة أنجبن أولاداً. في المقابل، 45% فقط من النساء اللواتي تناولن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والطاقة أنجبن إناثًا.


كما تبين أيضا أن معظم النساء اللاتي أنجبن ذكورا تناولن كميات كبيرة من الطعام أثناء الحمل وكذلك أطعمة غنية بالكالسيوم، البوتاسيوم وفيتامينات C ،E وB12 .

وأوضح الباحثون أن غالبية النساء اللواتي أنجبن ذكورا كانوا يتناولن وجبات افطار كبيرة وغنية بالسعرات الحرارية خلال فترة الحمل.


كما فحصت الدراسة أيضا أنواع أطعمة معينة، حيث تبين أن حبوب الصباح تزيد من احتمال الحمل بولد: 59 % من النساء اللاتي تناولن حبوب الصباح أنجبن ذكورا، مقابل نسبة 43% لإنجاب الذكور بين النساء اللاتي لم يتناولن الحبوب. مع ذلك، لم يتم العثور على علاقة بين استهلاك الموز وزيادة فرص انجاب الذكور .

 

مواضيع متعلقة:

كيفية زيادة فرص الحمل بولد بطرق طبيعية


 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 141 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

2,351