الخطوة الاولى ..دائما بين يديك..باسم القضاة

الخطوة الاولى دوما بين يديك..

إن الخطوة الأولى للتغيير تكمن في الأخذ بسنن الله تعالى في التغيير ، وقد قرر الله تعالى في كتابه أن التغيير في حياة الأمم والأفراد والمجتمعات منوط بهذه الخطوة ، ومعقود على الأخذ بها في بداية الرحلة ، قال تعالى " إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "
إن الخطوة الأولى في هذا التغيير تبدأ من الإنسان ذاته ، وحين يحسن العناية بهذه الخطوة تتنزّل عليه بعد ذلك بشائر التغيير كأنما حرّك جذرها ، وأهاج ورقها الكثير ..
ومثل ذلك من يريد أن يكون متميزاً في كل مشروع عليه أن يدرك تماماً أن الخطوة الأولى هي الشرارة التي تنير الظلمة مهما كانت حالكة ، وهي الوهج الذي يشع في الأرض نوراً كبيراً ..

الخطوة الأولى دوماً في يدك

نعم في يدك تكمن القوة لتغيير واقعك ومن عندك يبدأ الطريق إلى الخلاص فإذا كنت تعيش واقعاً مريراً لست راضٍ عنه وإذا كنت راكداً حائراً تقف في مكانك وتنتظر معجزة لتنتشلك مما أنت فيه فصدقني إن قلت لك أن شيئاً لن يحدث وأن شيئاً لن يتغير وأن المعجزات قد ولّى زمنها و أن الزمن الان هو زمن العقل والمبادرة

(لكي تنجح في الحياة وتحقق ما تريد من أهدافك فعليك أن تتعلم كيف تدير ذاتك)، أن كل إنسان فيه صفات ضعف وقوة، والعاقل هو من وجَّه حياته وعلمه نحو ما فيه من صفات قوة، وتعلم كيف يسيطر على حياته.

التحكم في الذات:التحكم في الذات هو الخطوة الاولى  لضبط انفلات النفس، ونركز من خلال هذة المبادرة على النقاط التالية متأملين غرسها بالطالب من خلال استغلال كامل الطاقات التدريبية ، والبيئة الغنية المتوفرة :

التركيز على الافكار الاتية :

غير من إدراكك ...

تجنب حديث النفس السلبي ...

أكتسب عادات جديدة ...

        استجلاب توفيق الله ...

كثيرا ما يقع الإنسان في مصيدة التردد عندما يفكر في تنفيذ أمر ما ..! وخاصة إذا كان هذا الأمر شاقا على النفس .. وفيه نوع من التضحية والجهد والمشقة ..!
ولذلك نادرا من تجده منا يشعر بلذة التحدي عند القيام بأعماله .. لأنه لم يقتحم عقبة التحدي ..! ولم يطرق إلا سهل الأعمال ..!

ومن يتهيب صعود الجبال *** يعش أبد الدهر بين الحفر

مشكلتنا الحقيقية تكمن في الخطوة الأولى لأي عمل شاق .. في نقطة الإنطلاق .. في تكبيرة الصعود ..!
إذا عرفنا كيف نتجاوز الخطوة الأولى .. عندها يهون كل صعب .. وتتحطم كل حواجز الخوف ..!

تحتاج إلى خطوة فقط إلى القمة ..
خطوة فقط إلى القيادة ..
خطوة فقط إلى الريادة ..
خطوة فقط إلى تحقيق الذات ..
خطوة فقط إلى عزة هذه الأمة ..!

المصدر: منقول
kolob

ما فائدة القلم إذا لم يفتح فكرا..أو يضمد جرحا..أو يرقا دمعة..أو يطهر قلبا..أو يكتشف زيفا..أو يبني صرحا يسعد الانسان في ضلالة ...

  • Currently 176/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
59 تصويتات / 241 مشاهدة
نشرت فى 15 ديسمبر 2009 بواسطة kolob

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

10,724