أنا فتاة فى العشرين مصابة بفيروس سى تقدم لخطبتى شخص ولا أدرى هل أخبره بمرضى أم لا؟ وما مدى تأثير المرض على الأعباء المنزلية والحمل والرضاعة؟

ويجيب الدكتور مأمون عاشور أستاذ الجهاز الهضمى والكبد قائلاً: لا تنزعجى فمن الممكن أن يكون المرض مجرد عدوى والفيروس غير موجود بالدم، ويضيف،قد يكون الفيروس فى الدم، ولكن لم يسبب التهاب كبدي، فالمرض له مراحل كثيرة وما يقرب من 12 مليون مصرى مصابون بالفيروس و99% منهم يمارسون حياتهم الطبيعية ومن هنا لابد أن تقومى بالتحاليل الكاملة والفحوصات حتى تتحدد شدة المرض. 

وعن تأثير الفيروس على الحمل والرضاعة، قال الدكتور مأمون فأثبتت الدراسات أن الفيروس لا ينتقل من الأم إلى الطفل أثناء الحمل ولا من خلال الرضاعة، ويتوفر الآن علاج مجانى فى 3 مراكز فى القاهرة عن طريق حقن ( الانترفيرون ) بشرط أن يكون الفيروس قد أثر على الكبد ويكون الشخص أكبر من 18 عاما، مضيفا،هذا هو البروتوكول الحالى الذى تعمل به وزارة الصحة، وبعد ذلك سوف يصل لمن هم أقل من 3 سنوات.

المصدر: اليوم السابع
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,671,548

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]