الدكتور خليفة حسب النبي (Dr khalifa Gad)

التربية العلمية وتدريس العلوم - متعة التعليم والتعلم - علمني كيف أتعلم

لطلبة العلم والبحث العلمي

رحم الله حجة الإسلام الإمام الغزالي حين قال: اعلم أيها الحريص المقبل على اقتباس العلم، المظهر من نفسه صدق الرغبة، وفرط التعطش إليه.. أنك إن كنت تقصد بالعلم المنافسة، والمباهاة، والتقدم على الأقران، واستمالة وجوه الناس إليك، وجمع حطام الدنيا؛ فأنت ساع في هدم دينك، وإهلاك نفسك، وبيع آخرتك بدنياك؛ فصفقتك خاسرة، وتجارتك بائرة، ومعلمك معين لك على عصيانك، وشريك لك في خسرانك، وهو كبائع سيف لقاطع طريق، كما قال صلى الله عليه وسلم: (من أعان على معصية ولو بشطر كلمة كان شريكا فيها) .

وإن كانت نيتك وقصدك، بينك وبين الله تعالى، من طلب العلم: الهداية دون مجرد الرواية؛ فأبشر؛ فإن الملائكة تبسط لك أجنحتها إذا مشيت، وحيتان البحر تستغفر لك إذا سعيت. ولكن ينبغي لك أن تعلم، قبل كل شيء، أن الهداية التي هي ثمرة العلم لها بداية ونهاية، وظاهر وباطن، ولا وصول إلى نهايتها إلا بعد إحكام بدايتها، ولا عثور على باطنها إلا بعد الوقوف على ظاهرها

[أبو حامد الغزالي، بداية الهداية، صفحة ٢٦]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2020 بواسطة khalifa74

الدكتور خليفة حسب النبي Dr khalifa Gad

khalifa74
صدقة جارية وعلم ينتفع به (متعة التعليم والتعلم) للتواصل مع الدكتور/ خليفة حسب النبي Dr.khalifa Gad 01000836000 01000860040 [email protected] [email protected] [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

33,199