خــــالدإبراهيم الزويد

Management of culture

 

 

<!--تنظيم التخصصات فى العمل. التخصص يسمح للفرد أن يبنىّ الخبرة ، وباستمرار يحسن مهاراته.وبذلك يستطيع ان يصبح أكثر انتاجا.
<!--

<!--السلطة. الحق لاصدار أوامر ، مع اهمية توازن المسؤولية مع عمله.
<!--

<!--الانضباط. ينبغي على الموظفات الطاعة ، غير أنّ هذا ثنائى الجانب: سيطيع الموظفين الاوامر فقط إن لعبت الادارة ادوارها بتوفير القيادة الجيدة.
<!--

<!--توحد اصدار الاوامر. يجب ان يكون لكلّ عامل رئيس واحد وبدون التعارض مع التسلسل القيادى.
<!--

<!--توحد الاتّجاهات. الاشخاص التى تتشابك فى نفس نمط الأنشطة ينبغي ان تكون لديها نفس الأهداف للخطة الوحيدة. هذا أساسيّ لضمان وحدة وتنسيق في المشروع. لا تتواجد وحدة الأمر دون وحدة الاتّجاه ولكن ليس بالضرورة ان يكون نفس التدفق.
<!--

<!--التابع من الاهتمام الفردى إلى الفائدة العامة. الادارة ينبغي ان تكون لديها أهداف الشركات ذات الاولولية دائما.
<!--

<!--الأجر. الاجور حوافز هامة رغم أنّ هناك العديد من البدائل ، فويل يشير أنّ ليس هناك نظام متكامل.
<!--

<!--المركزية أو اللامركزيّة. هذا الأمر يعتمد على شروط العمل ومهارة الاشخاص.
<!--

<!--التسلسل القياسى - تسلسل التفويض. التدرج ضرورى لوحدة الاتّجاه. حيث أنّ الاتصالات الجانبيّة أساسية أيضا ، ولكن الافضلية تصبح للاتصالات . يحيل التسلسل القياسى الى رقم مستويات التدرج للسلطة النهائيّة حتى المستوى الاقل في المنظمة فيجب الا تكون ممتدة طويلا وتتألّف مع مستويات كثيرة جدا.
<!--

<!--الامر. الطلب المادّى والطلب الاجتماعى ضروريان كل على حدّ سواء . الامور الرسمية يقلّل الوقت الضائع والتداول الغير مفيد للخامات. الاخير يتحقق من خلال المنظمة و الإنتقاء.
<!--

<!--العدالة. في ادارة عمل فان إدماج المساواة مع العدالة هام ومعاملة الموظفين حسنا هام لتحقيق العدالة.
<!--

<!--استقرار مناصب الافراد يعمل الموظفين على نحو أفضل إن كان الامان والتقدم المهنى متوفر لهم. حيث ان المنصب الغير مستقر و المعدل العالى لترك الوظائف (معدل دوران الوظائف) سيوثر على المنظمة بالعكس.
<!--

<!--المبادرة. السماح لكلّ الافراد أن تبدي مبادرتهم بشكل ما كمصدر لقوة المنظمة . حتى اذا تتضمنت التضحية شىء ما عديم القيمة من شخصيّة كثير من المدراء.
<!--

<!--روح المهنة الادارة ينبغي ان تعزّز من معنوية الموظفين. و الاكثر من ذلك يقترح أنّ: الموهبة الحقيقيّة لازمة لتنسيّق الجهد ، تشجيع الحماسة ، باستعمال قدرات كلّ شخص ، ومكافأة كل فرد يستحق دون اثارة الغيرة وازعاج العلاقات التوافقيّة.

 

  • Currently 11/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
3 تصويتات / 943 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2012 بواسطة khalidalzwaid

ابحث

تسجيل الدخول

خالد بن ابراهيم الزويد

khalidalzwaid
صفحة متنوعة تخدم الثقافة الادارية ... مجموعة من المواضيع الشيقة مختصرة تضفي للقارئ شيئ من المعلومات المفيدة. »

عدد زيارات الموقع

522,201