خــــالدإبراهيم الزويد

Management of culture

 

 

  في ميدان تطوير الأعمال " Business development " لابد أن تضم الإدارة المعنية بالتطوير مجموعة من المهارات والقدرات التي تمكنها من فتح آفاق جديدة "أعمال" للمنظمة وذلك لكسب عملاء جدد واختراق الأسواق الموجودة وافتتاح اسواق اخرى والحصول على اكبر حصة ممكنة من السوق,

هذه المهارات والقدرات المستخدمة هي:

  •  تخطيط و رؤى واستشراف للمستقبل.
  •  ادارة مالية ومحاسبية مقنعة.
  •  مهارات التسويق .
  • مهارة في بحوث عمليات.
  • خبرات مجزية في المبيعات.
  • مهارة في متابعة والتوجيه.

حيث تكون هذه المهارات والقدرات الساندة للمنظمة أثناء الانطلاق في عالم تطوير الأعمال" Business development " فالـــ:

  1.   مهارة تخطيط ورؤى واستشراف للمستقبل : تعمل هذه المهارة إلى وضع الخطط والرؤى للمنظمة لاكتساب اكبر قدر من الوضوح والاستشراف للمستقبل.
  2. مهارة مالية ومحاسبية مقنعة : تعمل هذه المهارة إلى تحليل البيانات المالية لتحديد مواطن الضعف المحتملة. ومراقبة ومراجعة وتدقيق وتقديم تقارير حول الأمور المالية بصفة عامة.
  3.    مهارة في التسويق : وتعمل هذه المهارة على إعداد الخطط التسويقية وضع الأهداف التسويقية تطوير وتنفيذ الخطط والبرامج التسويقية وأمور أخرى تتعلق بالعملية التسويقية والترويجية.
  4.   مهارة في بحوث عمليات: حيث تهتم بحوث العمليات بتحسين عمليات وطرائق معينة قصد الوصول إلى حل أمثل للمشاكل كذلك تعتبر بحوث العمليات من العلوم التطبيقية الحديثة التي أحرز تطبيقها نجاحاً واسعاً في المجالات المدنية والعسكرية على السواء.
  5.  خبرات مجزية في المبيعات : إن المتأمل اليوم إلى المنظمات الناجحة ليجد أن من أسباب هذا النجاح وهذا التقدم هو العمل على رفع المبيعات بطرق احترافية.لذلك كان من أسس نجاح ادارة تطوير الأعمال الخبرة والقدرة المجزية في المبيعات.
  6. مهارة في متابعة والتوجيه: معروف لدى الجميع أن العمل المنضبط ليأتي بقدرة الإدارة على المتابعة والتوجيه في الوقت والمكان المناسبين.

ختاما دعواتي القلبية للجميع بقدرات وإمكانات عالية لتطويرالأعمال..

أخوكم.

 

 

المصدر: خالدابراهيم الزويد.
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 613 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2011 بواسطة khalidalzwaid

ابحث

تسجيل الدخول

خالد بن ابراهيم الزويد

khalidalzwaid
صفحة متنوعة تخدم الثقافة الادارية ... مجموعة من المواضيع الشيقة مختصرة تضفي للقارئ شيئ من المعلومات المفيدة. »

عدد زيارات الموقع

525,189