الازدحام

المقدمة :

انه ليسعدني ان اتكلم عن ما تعانيه برديس و قري اخري من ازدحام شديد أرجو ان أوضح بعض النقاط  الصغيرة عن الازدحام في تعبيري هذا .

العناصر :

1-   برديس

2- تعداد سكان برديس و القري نواحيها

3- أسباب الازدحام   

      4- مناطق و ايام الازدحام في برديس

       5- نظرة الحكومة الي الازدحام في برديس

       6- كيفية حل مشكلة الازدحام

الموضوع :

برديس هي بلدة مصرية تقع في محافظة سوهاج تابعة الي مركز البلينا يقع إلي الجنوب منها معبد أبيدوس و الكثير من المناطق الأثرية الاخري  .

ان مساحة قرية برديس هي 9645 فدان .

ان تعداد سكان برديس علي انها قرية صغيرة جدا فان تعداد سكان قرية برديس الان هو 120 الف نسمة هذا علي تقرير الوحدة المحلية ببرديس .

اما عن طريق الاحصاء عام 2008 م , هو ان مساحة برديس هي 1,88 كم2

و يسكن في هذة المساحة 16963 نسمة فتخيل الضيق  والازدحام الذي تعيش فية هذة القرية وايضا بقية الاماكن التابعة لبرديس مثل نجوع برديس التي مساحتها 30,2 كم2 . يعيش بها 23217 نسمة فتخيل ايضا الازدحام في نجوع برديس ايضا مع العلم ان برديس حصلت علي قرار ان تصبح مدينة عام 1952 م فتخيل ان برديس و نواحيها يعيش بها 98232 نسمة في مساحة 41,40 كم2 و انظر الي هذا الازدحام .

ان برديس بها كوبري واحد يصل بين برديس و منشاة برديس و انظر معي هذا الكم الهائل من الناس التي تعبر علي هذا الكبري الذي فترة صلاحيتة انتهت و ممنوع عبور العربات الثقيلة علية .

و لقد قامت الحكومة بعمل كوبري اخر و لكنة مازال تحت الانشاء .

ان السبب الرئيسي للازدحام في برديس هو عربات النقل الثقيلة و التكاتك   

التي اصبح عددها لا يحصي لانها قامت بفتح عدة مصادر رزق بسبب كثرة الاستخدام  لها ومن الأسباب الرئيسية للازدحام هي المزلقان و هو الذي يربط بين برديس و منشاة برديس و هو ايضا الطريق الوحيد للربط بينهم و من عيوب هذا المزلقان انة ضيق بدرجة انة لا يستطيع فردان او اكثر ان يمرا بسيارتهما و ايضا بسبب انه يواجة شارع السوق الذي ياتي الية الناس من معظم نواحي برديس يوم السبت و في هذا اليوم يكون الازدحام شديد جدا في برديس وقد كشفت احدي الابحاث البريطانية ان الازدحام لا يسبب فقط الضيق او الازعاج لبعض الناس و لكنة يرفع نسبة الاصابة بالازمة القلبية ثلاث مرات للإفراد المصابين بالقلب . ان الحكومة تعمل الكثير لكي تحقق هذا الازدحام و لكن ما تفعلة الحكومة بطيء جدا حيث ان الحكومة قامت بانشاء كوبري جديد و لكنها لم تجهزة و لم تجعل لة مزلقان اخر ليخفف من ازدحام  المزلقان الاخر .

هناك حلول كثيرة لهذة المشكلة منها اسراع الحكومة لانشاء طرق جديدة و كباري ومزلقانات و ايضا عدم عبور سيارات النقل الثقيلة من اماكن عبور السيارات و الإفراد  أو  يمكن تحديد اوقات مخصصة لعبور السيارات و يجب ايضا توفير بعض رجال المرور حتي يقوموا بتنظيم المرور .

النهاية :

من تعبيري هذا اناشد المسئولين بالنظر الي الصعيد عامة والي برديس خاصة وذلك  من منطق الاهتمام بالمواطن الصعيدي الذي يعاني دوما من الازدحام الشديد .

 

 إعداد : سعيد ميخائيل سعيد

فصل : 3/1 ع

مدرسة برديس التجريبية للغات

   تحت إشراف  أ / خالد إسماعيل  

 

 

   

khaledonline

خالد وطلابه اون لاين

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 3914 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2011 بواسطة khaledonline

خالد إسماعيل محمد

khaledonline
موقع موجه لطلابي بمدرسة برديس التجريبية للغات وأولياء أمورهم والمجتمع المحيط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

194,905