الماجســـــــــــــــــتير ( تكنولوجيا التعليم )
اسم الكلية: التــــــــربية اسم الجامعة : حلوان مكانها: جمهورية مصر العربية
تاريخ الحصول علي الدرجة:14 -3-1992
تناولت الدراسة قياس أثــر التفاعل بين الأسلوب المعرفي للمتعلم ونمط الشكل التوضيحي لخطوات تشــــغيل دائــرة تــلـفـزيــــونية مغــلقــة على الســـرعة والـدقــــة في الأداء ، على عينة من طلاب وطالبات قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة حلوان ، وقد تم تصميم المعالجة التجريبية وفق نمطين من المصورات المصاحبة للغة اللفظية هما الصور الفوتوغرافية في مقابل الرسومات الخطية مع تصنيف المتعلمين وفق اسلوبهم المعرفي (الاستقلال عن المجال الادراكي/ الاعتماد على المجال الادراكي). وجاءت النتائج بصلاحية الصور في حالة المستقلين بينما جاءت الرسومات مناسبة للمعتمدين على المجال الادراكي في حالة التحصيل الدراسي بينما اختلف الامر في حالة قياس الاداء.