تـكـنـولوجـيا التـعـلـيم والـمـعـلومـات

الـدكـتـور/ خــالــد فــرجــون

المحتوى العلمي

edit

 

      التصميم التعليمي

إعـداد .د. خالد فرجون

·      تعريفات التصميم التعليمي Instructional design

·      مفهوم " التصميم التعليمي" :

·      مهام " التصميم التعليمي"

·      خصائص عملية التصميم:

·      أهمية التصميم التعليمي.

·      نظريات تصميم التعليم:

·      مراحل تصميم التعليم ومهاراته:

·      أولا : مرحلة التحليل الشامل:

·      ثانيا : مرحلة التصميم:

·      ثالثًا: مرحلة التطوير والإنتاج:

·      رابعًا: مرحلة التنفيذ:

·      خامسًا: مرحلة التقويم:

·      عناصر خطة تصميم التعليم

·      المشاركون في عملية التصميم :

·      استخدامات الوسائط المتعددة في العملية التعليمية :

·      التصميم التعليمي وإنتاج المناهج بالوسائط المتعددة:

·      مراحل التصميم التعليمي

·      ادوار المشاركين في التصميم التعليمي:

·      النماذج التعليمية :

·      صفات أو خصائص للنموذج الجيد هي:

·      خصائص النماذج:

·      معايير النماذج الجيدة للتعليم عدة معايير هي :

·      أنواع رئيسة للتصميم التعليمي هي:

·      أمثلة للنماذج التعليمية :

نموذج جيرولد كمب ، 1991 - نموذج " روفيني " - نموذج هندرسون-لاينر - نموذج " ريان " وآخرون - نموذج " جوليف " وآخرون  - نموذج الغريب زاهر - نموذج هاميروسHamerous- نموذج جيرلاش  Gerlach - نموذج ديك وكاري Dick & Carey- نموذج ميريل Merrill- نموذج على محمد عبد المنعم - نموذج 

لا يوجد

أ.د.خـالـد محـمد فـرجـون

khaledfargoun
اســتاذ تـكنولوجيا التعليم والمعلومات المتفرغ (حاليا) - رئيس قسم تكنولوجيا التعليم ووكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب وقائم بعمادة كلية التربية بجامعة حلوان (سابقا) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

173,695