خالد السيد علي

--------- كاتب صحفي وسيناريست حر ---------

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

اكتشفت والله أعلم

 

·       اكتشفت أن الزمن يسير إلي الأمام في الدول المتقدمة ويسير إلي الخلف في الدول المتخلفة أمثالنا.

·       اكتشفت أن للحرية معنى واحد في العالم المتخلف أن نتحرر من كل شئ حتى وإن كانت ملابسنا من أجل إسقاط الوطن.

·       اكتشفت أن العلم في بلادنا جاهل.

·       اكتشفت أن أكثر الضمائر قد ماتت وما بقى منها البعض يتلون والبعض الآخر يصمد. 

·       اكتشفت أن الثور هو الذي يسقط الفساد ليرفع فساد آخر.

·       اكتشفت أن الثوري الحقيقي أصبح مقيدا بين المأجورين والبلطجية.

·       اكتشفت أن الدول المتقدمة الداعمة للماسونية تريد أن تسقط حضارة الفراعنة بأيادي الفراعنة.

·       اكتشفت أن الضحايا الحقيقيين هم أطفالنا نتيجة جهل المتعلمين.

·       اكتشفت أن الثورة أو الانتفاضة أو الانقلاب الذي حدث في بلادنا ما هو إلا أضحوكة .

·       اكتشفت أن هناك حزب أسمه حزب طرة يعمل بكامل طاقته من أجل عودة نظامه.

·       اكتشفت أن ثورتنا ثورة ضاحكة لان النظام الفاسد سيعود مرة أخرى إن لم يكن في صورته القديمة سيكون في صورة مماثلة.

·       اكتشفت أن الثورة ستظل مستمرة حتى وإن جاءت نظم جديدة لان حاجز الخوف انهار والحرية أصبحت بلا رداء ولا حياء وان ميدان التحرير سيعلو صوته فوق صوت الأنظمة القادمة .

·       اكتشفت أن كل من هب ودب أصبح ناشط سياسي حتى أم جمعة بائعة الفجل الأمية تتحدث في الفضائيات عن السياسة.

·       اكتشفت أن المفكرين والكُتاب الحقيقيين في صمت يتابعون ويتأملون ويفكرون في الأحداث كي يكتبون حقائق تبنى عليها أمجاد البلاد في كافة العلوم بينما هناك مفكرين وكُتاب يظهرون علي الفضائيات وينتشرون في الصحف والمجلات يتحولون ويتلونون من أجل شهرتهم وأمجادهم.

·       اكتشفت أن جهل الأميين يفجر كارثة وجهل المفكرين يفجر كوارث لا حصر لها .

·       اكتشفت أن بلادنا لن تصبح من الدول المتقدمة إلا بالعمل تحت قيادة دكتاتورية تدعو للعمل الشاق والمستمر وتحاكم المنشقين بالنار والحديد.

·       اكتشفت أن هناك جهلة أصبحوا منذ اندلاع الثورة يمتلكون من المواهب الفذة التي ظهر بقدرة قادر عليهم فرأيتهم يعملون في شتى المجالات في آن واحد فهو شاعر وكاتب وشيخ وإعلامي ومهندس وخبير ومطرب وملحن وفي وقت الفراغ ناشط سياسي.

·       اكتشفت أن أمثالي من هم عاشوا ثلاثة عقود يكتبون ويبدعون وينيرون الطرقات أمام البسطاء كانوا منبوذين ومهمشين بفعل فاعل اسمه النظام.

·        اكتشفت أن انشغال المصريين بالهتاف للمنتخب القومي لكرة القدم وأيضا التلهف لمعرفة أخبار الفنانين وأعمالهم الهابطة وأيضا متابعة الحوادث المقصود تسليط الضوء عليها لغرض ساسي قد خلق جيل يجهل معنى الديمقراطية والحرية والمدنية والتقدمية ولا أنكر أن الفضل في هذا هو النظام الفاسد.

·       اكتشفت أن الزمن القادم سنجد فيه المتحولون من المفكرين والكُتاب الذين تخلوا عن مبادئ الفكر والأدب من أجل مصالح شخصية يحاربون المفكرين والكُتاب الثابتون علي رسالتهم في الحياة نحو هذا الوطن ولوجه الله تعالى .

·       اكتشفت أن كل من أقابلة وأتحدث معه عن حال البلد أنه يريد أن يكون رئيسا للجمهورية أو عضو في البرلمان من أجل إصلاح البلد.

·       اكتشفت أن الوهم هو الحقيقة الحقيقية في أننا لا نعيش حياة البني آدميين كما ينبغي مثلما يحدث في بلاد البني آدميين.

·       اكتشفت أن من يملكون فكراً لا سعر لهم ولا قيمة عكس من يملكون المال حتى وإن كانوا جهلة.

·       اكتشفت أن الحقيقة الوحيدة التي نعشها هو أننا نموت ببطء شديد.

·       اكتشفت أن الإنسان في هذا العصر لابد أن يكون لا قدر الله بيفهم في كل شئ ونابغة في كل شئ وجهبذ في كل شئ وفهلوي في كل شئ وأحيانا أراجوز حتى يكون له شأن في بلادي.. بلادي بلادي.

·       اكتشفت أنه من الغباء أن تسعى لاكتشاف شئ حتى لا تصبح مهمشاً في بلادي ..

·       اكتشفت أن على من يكتشف شئ يجب أن يحتفظ به لنفسه.

·       اكتشفت أن سيناريو فيلمي استقالة شعب التي رفضته الرقابة على المصنفات الفنية في يناير عام 2010م شاهده العالم كله من خلال ثورة يناير 2011م المستمرة ويبقي تقسيم مصر لا قدر الله كما جاء في السيناريو.. ليتني ما كتب هذا الفيلم.

·       اكتشفت أن أجمل الأيام هي التي لم نعشها بعد وكذا أسوأ الأيام.

·       اكتشفت أن للحياة كلمة أخيرة لم نسمعها بعد.

·      اكتشفت أن هناك كوكب مجهول يقترب من الأرض سيدمرها يوم 21-12-2012م

·       ليتني ما اكتشفت أي شئ.

 

نوفمبر2011م

المصدر: آراء حرة من إبداع قلمي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 1 ديسمبر 2011 بواسطة khaledalsyedaly

ساحة النقاش

الكاتب خالد السيد علي

khaledalsyedaly
موقع يبحث عن العلم والمعرفة في كل مكان وكل زمان بل ويتواصل مع المبدعين فى كافة المجالات..( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)..نظرا لأن نشاطنا لا زال في طور التكوين .. لا يوجد تواجد من المشاركات ولكننا مستمرون في تغذية الموقع بكل ما هو جديد وما يشارك به الاعضاء الكرام............. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,714