DreamWorks Animation SKG, Inc معلومات النوع سابقا تاريخ التأسيس المؤسس المالك أهم الشخصيات المقر الرئيسي الشركات التابعة مناطق الخدمة الصناعة المنتجات الموقع الإلكتروني
عام
بورصة ناسداكDWA
أمبليماشن
12 أكتوبر 1994
ستيفن سبيلبرغ
جيفري كاتزينبرغ
دايفيد غيفين
دريم ووركس (1994 - 2004)
إنديبيندينت (2004 - الآن)
ستيفن سبيلبرغ, CEO
روجير إنريكو, رئيس مجلس الإدارة
لويس كولمان, رئيس, CFO
غلينديل، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
باسيفيك داتا إماجز
تلفزيون دريم ووركس أنيماشن
دريم ووركس أنيماشن هوم إنترتاينمينت
دريم ووركس أنيماشن مباشر
إنتاجات مسرحية[1]
مونبوي أنيماشن
ريدوود، كاليفورنياالولايات المتحدة
تحريك CGI
أفلام متحركة
أفلام رسوم متحركة
الموقع الرسمي





























 

شركة دريم ووركس أنيمايشن (بالإنجليزية: DreamWorks Animation) هو استوديو رسوم متحركة أمريكي تتمركز في غلينديل، كاليفورنيا التي تنتج أفلام رسوم متحركة , برامج تلفزيون و عوالم افتراضية على الإنترنت . و قد أصدرت في الإجمالي 23 فيلم تشمل سلسلات شريك , مدغشقر , كونغ فو باندا و كيف تدرب تنينك .

على الرغم من إنشاء الاستوديو لأفلام جادة عادة سابقاً , مثل أمير مصر , يوسف: ملك الأحلام , الطريق إلى إل دورادو , سبيريت: فرس سيمارون و سندباد: أسطورة البحار السبع (فيلم) , معظم الأفلام و المسلسلات التلفزيونية قد اكتسبت الآن في الاستوديو سمعة كونها تركز على الفكاهة و السخرية .

تشكل الاستوديو بدمج قسم الرسوم المتحركة في دريم ووركس و باسيفيك داتا إماجز (PDI) . تشكلت في الأصل تحت شعار دريم ووركس عام 1997 من قبل بعض خريجي فرع رسوم متحركة أمبلين إنترتاينمينت السابق أمبليماشن , وقد انبثقت لتصبح شركة عامة مستقلة عام 2004 . دريم ووركس لديها مقرين حالياً: استوديو رسوم متحركة دريم ووركس الأصلي في غلينديل، كاليفورنيا و استوديو البي دي أي في ريدوود، كاليفورنيا .

الأفلام المنتجة من قبل دريم ووركس أنيماشن توزع حالياً حول العالم من قبل باراماونت بيكتشورز , شركة تابعة إلى فياكوم , التي استحوذت على استوديو دريم ووركس الحي في فبرابر عام 2006 .

 

تاريخ

 

1994 - 2004

في 12 أكتوبر 1994 , تشكلت و تأسست دريم ووركس من قبل ثلاثي من لاعبي الترفيه , المخرج و المنتج ستيفن سبيلبرغ , تنفيذي الموسيقى دايفيد غيفين , و تنفيذي ديزني جيفري كاتزينبرغ .

جذب الاستوديو الجديد العديد من الفنانين من استوديو رسوم متحركة سبيلبرغ أمبليماشن . انضم الأول عام 1995 , عند انتهاء آخر فيلم ,[2] , و أتى البقية عام 1997 , عند إغلاق الاستوديو .

في 1995 , وقعت دريم ووركس صفقة إنتاج مشترك مع باسيفيك داتا إماجز لتشكيل الشركة التابعة البي دي أي , ش.ذ.م.م.(تملك بي دي أي 60% من بي دي أي , ش.ذ.م.م. بينما تملك دريم ووركس 40%). ستنتج الوحدة الجديدة أفلام جديدة بداية بفيلم نمل عام 1998 . أنتجت دريم ووركس في نفس السنةأمير مصر , التي استخدم فيها تكنولوجيا السي دجي و تقنيات التحريك التقليدية .

 

 

 

 

 

المصدر: http://ar.wikipedia.org
kevokCity

ابنى مصر اللى بتحلم بيها

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2012 بواسطة kevokCity

kevok city

kevokCity
مشروع مصرى ... على أرضٍ مصرية ... يعلم المصريين »

Kevok City Search

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

150,995
https://www.facebook.com/pages/Science-with-neutrons-arts-with-Kevok/256940847657803?ref=tn_tnmn