كنانة أون لاين

شبكة المعرفة المجتمعية العربية

 

سوق ألعاب الجوال تأثر بعض الشيء بالوباء الذي أثر على كل شيء في العالم سلباً تقريباً – عدا ثروات أغنياء العالم! – ومع ذلك، فقد تم إطلاق مجموعة جديدة من الألعاب في عام 2021، سنحاول في هذه المقالة أن نجمع لكم أفضل هذه الألعاب مع نبذة بسيطة عن كل لعبة منها.

معظم الألعاب التي سوف نتناولها اليوم، ستكون متاحة عبر المتجرين الرئيسين متجر جوجل بلاي ومتجر App store لأجهزة الآيفون. وسوف ننوه إذا كانت أحداها غير متاحة عبر إحدى هذين المتجرين، وعليه، يمكنك كمستخدم اندرويد أو أيفون أن تستمتع بهذه الألعاب بكل بساطة.

ولكن من الجديربالذكر قبل التطرق لهذه الألعاب، أن نشير إلى أن معظم ألعاب الجوال التي تم إطلاقها مؤخراً جاءت بسيطة وهادئة، بخلاف الألعاب المعقدة التي تحتوي على قدر كبير من الرسوم المتحركة، وتحتاج إلى قدر كبير من التركيز والتخطيط. والسبب ربما يكون إلى أن العالم يحتاج للهدوء الآن والسكينة أكثر من اي وقت مضى!

وكي لا نطيل أكثر في المقدمة، نبدأ معكم قائمة أحدث الألعاب التي تم إطلاقها لعام 2021:

1.     GeoGuseer

هذا التطبيق متاح عبر متجري جوجل وآيفون، والتطبيق غير مجاني، ولكن تكلفته ليست مرتفعة. التطبيق مفيد لمحبي الخرائط بشكل عام، ولكنه ممتع على مستوى مختلف تماماً.

<!--<!--

في تطبيق GeoGuessr، يتم عرض صورة لك من منظور معين لموقع ما، وعليك أن تحاول تخمين هذا الموقع، وكلما كان تخمينك لهذا الموقع أقرب للصواب، يمنحك التطبيق نقاطاً أعلى.

التطبيق مفيد للخروج من نمط الحياة اليومي، ورؤية أماكن ومعالم بمنظور مغاير تماماً. وعلى الرغم من أن التطبيق غير مجاني، ألا أن كلفة الحصول عليها غير مرتفعة حيث تبلغ 3.5 دولار أمريكي تقريباً فحسب. وبالطبع تلك المتاجر تقدم لكم أفضل ألعاب محمولة موثوقة من بين كل المنصات.

 

2.     Dadish 2

هذا التطبيق من نوع التطبيقات التي كنا نلعبها في طفولتنا. لا يحتوي التطبيق على رسوم متحركة مبهرة، ولا أصوات استثنائية، وهنا تكمن روعته ربما! في بساطته.

كل ما عليك فعله هو محاولة تفادي بعض العوائق التي يقدمها التطبيق أثناء سيرك، والتمتع بتلك البيئة الهادئة وذكريات أيام الطفولة القديمة حينما كانت لعبة ماريو مكتسحة كافة الألعاب الأخرى.

التطبيق متاح عبر متجري جوجل وآيفون، ويمكن تحميل هذا التطبيق وتجربته بالمجان.

 

3.     Among us

بالتأكيد سمعت عن لعبة Among us الأصلية، اللعبة التفاعلية عبر الإنترنت والتي يلعبها الكثير من اللاعبين من كل أنحاء العالم.

<!--<!--

ولكن هذه اللعبة أهدأ وأبسط. تدور فكرة اللعبة حول كونك واحداً من طاقم رواد فضاء على سفينة فضائية، ولكن هناك من يحاول تخريب هذه المهمة من أصدقائك الموجودين في هذا الطاقم. تبدأ الجولة ببعض المهام الضرورية التي يجب أن تقوم بها للحفاظ على سير تلك العملية الفضائية، وتنتهي بأن تتوقع من من أصدقائك كان يحاول تخريب هذه العملية.

إذا صح توقّعك، تحصل على نقاط إضافية بالطبع. وهذه اللعبة متاحة عبر متجري ألعاب جوجل بلاي و App Store.

4.     Bloons TD 6

تعتمد فكرة هذه اللعبة على قذف أبراج اللاعبين الآخرين. وفي ذلك، يمكنك استخدام القرود المتنوعة والصواريخ المختلفة.

وتأتي هذه اللعبة بمجموعة من الرسوم المتحركة المثيرة ثلاثية الأبعاد.كما يمكن استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة للقنص وطائرات الهليكوبتر وغيرها.

<!--<!--

اللعبة متاحة عبر متجري Google Play و App Store، ولكنها غير مجانية، حيث تبلغ تكلفة اللعبة 5  دولار أمريكي.

5.     Tiny Bird Garden

ربما ستجد معظم الألعاب أو التطبيقات التي نطرحها في هذه القائمة هادئة نسبياً، ربما كان السبب وراء ذلك بأن الفترة التي طرحت فيها هذه الألعاب موترة بما فيه الكفاية! وعليه، فقد قرر صنّاع الألعاب إطلاق بعض الألعاب الهادئة البسيطة.

تدور فكرة اللعبة حول أنه يمكنك إعادة تنظيم حديقتك كما تشاء للاستمتاع، كما يمكنك مصادقة طيور مختلفة وأجراء حديث معها.

اللعبة مجانية، ويمكنك الاستمتاع بها عبر متاجر جوجل بلاي أو App Store.

6.     Thisissand

وهذه لعبة مميزة أخرى لمحبي الفنون والأشكال الجميلة. اللعبة لا تحتاج إلى الكثير من المجهود أو التركيز، فكل ما عليك فعله هو نثر وترتيب الرمال بشكل جيد للحصول على شكل مميز.

<!--<!--

هذه اللعبة تعد معادلاً لبرنامج الرسام، ولكن بشكل عصري وحديث وملائم. يمكنك استكشاف المواهب الفنية الدفينة بداخلك عند تجربة هذه اللعبة البسيطة والمميزة.

هذه اللعبة مجانية ومتاحة للعب عبر متجري جوجل بلاي وApp Store كذلك.

7.     Stardew Valley

إذا كنت من محبي لعبة المزرعة السعيدة، فسوف تحب هذه اللعبة أيضاً. فالفكرة الرئيسية وراء هذه اللعبة هو إنشاء بيتك الخاص، ومزرعتك الخاصة، والاستمتاع بمظاهر الحياة الريفية البسيطة.

بالطبع ستأتيك رسائل عبر صندوقك الوارد بهدايا أو مهام يجب أن تقوم بها، وهذه اللعبة من فئة الألعاب الإستراتيجية الهادئة، فهي لا تحتاج للكثير من التخطيط، ولكن في نفس الوقت تحتاج إلى قدر من التنظيم.

وعلى الرغم من أن هذه اللعبة ليست مجانية، إلا أنها متاحة عبر متجري جوجل بلاي وآب ستور، كما أن سعر اللعبة ملائم بعض الشيء، فهي ليست مرتفعة الثمن، حيث يبلغ سعرها عبر المتجرين مبلغ 5 دولار أمريكي فحسب.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2021 بواسطة kenana-online

المجلة العربية العامة

kenana-online
»

ابحث

عدد زيارات الموقع

17,333