**العلاج الطبيعى المكثف(intensive physical therapy):

 

- هو عبارة عن علاج لمدة 6 ساعات ونصف يوميا يشمل العديد من الجلسات مثل:
( العلاج ببدله الفضاء – العلاج المائي- العلاج اليدوي – جهاز القفص العنكبوتى –وحدة تقوية العضلات – أجهزة التوازن –والعلاج بشمع البرافين) ويتم تحديد الجلسات وأوقاتها وفقا لحالة المريض واحتياجها.

 

- بالرغم من أن مدة العلاج 6 ساعات ونصف يوميا فهي لا تسبب اى نوع من الإرهاق أو الإجهاد للعضلات لان الفكرة الأساسية تهدف إلى تنمية المهارات الحركية عن طريق كثرة التنبيهات العصبية الصادرة إلى المخ و بشكل منظم ومحدد للمساعدة على تكوين ذاكرة حركية بالمخ مما يزيد التحكم العصبي العضلي لدى الأطفال و اكتسابهم القدرات الحركية المفقودة وأيضا الأحمال العضلية يتم توزيعها أثناء الجلسات بما يتناسب مع الحالة حتى لا تسبب اى تعب أو إرهاق للطفل.





**برنامج العلاج الطبيعي المكثف:

 

* هو عبارة عن برنامج علاج طبيعي يومي لمدة أربعة أسابيع
،ستة ساعات ونصف يشمل :
1- ساعتان تمارين بالبدلة ( suit program )
2- ساعة تمارين الجهاز العنكبوتي ( Spider program )
3- ساعة تمارين الجيم ( ugul program )
4- ½ نصف ساعة إطالات مع شمع البرافين .
5- ساعتان من الوقوف أو الجلوس أو المشي أو طلوع السلم حسب حالة الطفل .

 

*يقوم الطفل بهذه التمارين يومياً مع الأخصائيين العاملين بالمركز ويعمل مع الطفل أخصائي ثابت في كل نوع من هذه التمارين بحيث يعتاد الطفل علي الأخصائي الذي يعمل معه ويكون الأخصائي أكثر دراية وتعوداً علي طبيعة الطفل و سيكولوجيته .
ملحوظة:
ليس كل الأطفال يخضعون للعلاج المكثف
المصدر: جمعية كيان
kayanegypt

جمعية كيان

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

جارى التحميل

عدد زيارات الموقع

1,002,541

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...