أبو زريبة: اتفقنا مع الميليشيات بمساعدة مشايخ ليبيا على تركهم مقابل المساعدة في الإفراج عن الليبيين المحبوسين بمصر عبر الإجراءات القانونية

كتب : محمد بخات

                                  سعيد أبوزريبة عمدة السلوم

أكد العمدة سعيد أبوزريبة عمدة السلوم ومنسق لجنة مصالحة القبائل المصرية الليبية، أنه تم الاتفاق مع الميليشيات المسلحة المسؤولة عن احتجاز أكثر من 75 مصريا بمدينة إجدابيا الليبية، على الإفراج عنهم، وسيتم تنفيذ ذلك صباح الأحد.

العمدة قاسم الجراري: عمد ومشايخ ليبيا طمأنونا أن المصريين المحتجزين بخير وبصحة جيدة

وقال العمدة، في تصريح لـ"الوطن"، "تدخلت فى المسألة ممثلا عن عمد ومشايخ مطروح مع عمد ومشايخ ليبيا، وتم خلال الاتفاق إقناع الميليشات على مساعدتهم فى تقديم تظلمات للحكومة المصرية وقيادة المنطقة الغربية العسكرية بالتماس من خلال القنوات القانونية المتبعة للإفراج عن المحبوسين الليبيين، وهم نحو 17 شخصا، بينهم رجل عجوز يبلغ من العمر 65 عاما، ومنهم 3 أشخاص كانو يصطادون طيور، وآخرون يعملون بتسهيل الهجرة غير الشرعية".

وأضاف أبوزريبة أنه اتفق معهم على أن يأتوا إلى مدينة السلوم، وسيقوم بمساعدتهم فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الليبيين المسجونين فى مصر، والذين كانو قد ضبطوا على الحدود المصرية الليبية، وحكم على بعض منهم بالسجن 25 عاما.

فى الوقت نفسه، أكد العمدة قاسم الجرارى عمدة قبيلة الجرارة بالنجيلة، أنه أجرى اتصالات مع عمد ومشايخ له بمدينة إجدادبيا قالوا له إن المصريين المحتجزين بخير وبحالة جيدة، وأنه سيتم إخلاء سبيلهم خلال ساعات.

المصدر: الوطن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

400,115

تسجيل الدخول

ابحث