خلال فعالية مهرجان «الاسكندرية صيفها ربيع» ..

«دراجة» البرنس تحظى بالقدر الأكبر من الانتقادات على «فيسبوك»


هدى الساعاتي وأحمد بدراوي

حظيت الصور التي نشرتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الـ "فيس بوك" لنائب محافظ الإسكندرية، الدكتور حسن البرنس، وهو يقود دراجة "عجلة" خلال فعالية مهرجان "الاسكندرية صيفها ربيع" بانتقادات واسعة، وتهكم وسخرية وصلت لتشبيه الرجل بمشاهد من فيلم "اللمبي" لمحمد سعد، كما وصفته صفحة "آساحبي".

ظهور البرنس الواضح في الفعالية، التي تمت تحت رعايته، جاء على حساب غيابه عن حضور مراسم قداس عيد القيامة المجيد بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، ليحضر فقط المستشار محمد عطا عباس، محافظ الاسكندرية بصحبه سكرتير عام المحافظة عبد الخالق زين العابدين، ووفد رسمي من قيادات مديرية أمن الإسكندرية.

"البرنس"، الذي حصل على منصب نائب المحافظ بقرار جمهوري صدر في الجريدة الرسمية منتصف أكتوبر الماضي، بدا مؤخرًا في صراع مكتوم مع المحافظ، صراع فجره عباس في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، عن ممارسات وتحركات البرنس التي ينسبها لحزب الحرية والعدالة "الإخواني".

وأكد "عطا" أن البرنس أصدر عدة قرارات دون الرجوع له كمحافظ، وكان منها قرار تشكيل إدارة خاصة بالإعلام، من غير العاملين بإدارة الاعلام، وكذا وضع شعار جمعية "ابدأ" التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال "الإخواني" حسن مالك، ونسب مشروع الخبز لحزب الاخوان، كما كشف أن "كوبري أبيس" الذي افتتحه البرنس بمشاركة أعضاء من الحرية والعدالة، رغم كون الكوبري لم يتم افتتاحه بشكل رسمي.

وشرعت صفحات مؤيدة للبرنس على الـ "فيس بوك" في عمل حصر كامل بإنجازات البرنس، عقب هجوم المحافظ عليه، وهو ما لا يفوته البرنس نفسه حيث تحرص الصفحة الرسمية له على عمل حصر شبه أسبوعي بجولاته، ويداوم هو على التدوين الليلي لكل تفاصيل جولاته ومواقفه فيها.

أما على صعيد الموقع الرسمي لمحافظة الإسكندرية، وعلى الرغم من كون المدى الزمني للقاءات نائب المحافظ بحسب موقع المحافظ يبدأ من 28 مارس، إلا أن ما لا تخطئه العين، أن الموقع اهتم بلقاءات الرجل، فيما ظلت انجازات المحافظ، دون تحديث في مضمون الانجازات التي شكلت أغلبيتها ما تم في عهود محافظين سابقين مثل عادل لبيب.

وجاءت أبرز تحركات البرنس بحسب الموقع، في اجتماعه مع وفد سويدي؛ لبحث حل أزمة القمامة، واجتماع موسع مع رؤساء الأحياء، متابعته لهبوط أرضي بشارع فؤاد، توقيع بروتوكول فرنسي لإعادة تخطيط الإسكندرية، بحضور وزير النقل لتنفيذ مشروع المترو، إصدار قرارات عاجل لحل أزمة الصرف الصحي بمنطقة طوسون، تحويل رئيس حي المنتزه للتحقيق لتقاعسه عن أداء واجبه.

المصدر: بوابة الشروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

400,111

تسجيل الدخول

ابحث