الجمعة، 26 أبريل 2013 - 00:37

                             جامعة الأزهر

كتب إسماعيل رفعت

أكد الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا، أن إدارة الجامعة استوعبت الدرس ولن تستضيف أكثر من طاقتها الاستيعابية، وقال إن ضبط المدن الجامعية بالأزهر وتلافى مشاكلها، يأتى أولاً بالقضاء على "الواسطة" فى تسكين الطلاب الذى أصبح عددهم -البالغ عدة آلاف- فوق القدرة الاستيعابية، بالإضافة إلى شروع الطلاب فى استضافة أقاربهم كنوع من المجاملة على حساب كفاءة المدن الجامعية، مؤكدًا أن تدنى المستوى الأمن والخدمات جرأ الطلاب على دخول المدن دون تسكين الجامعة لهم، مشددًا على أن إدارة المدن سوف تجعل من يسكن المدينة يوقع على إقرار بعدم استضافة أحد، وإن خالف ذلك يتم فصله.

وأضاف نور الدين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يقنن عدد الطلاب فى المدن الجامعية فى العام المقبل بالقدرة الاستيعابية الحقيقية للمدن وعددها 8 آلاف طالب بدلاً من 13 ألف طالب، تلافيًا للتكدس ونقص الخدمات.

مشيرًا إلى أنه قد يلجأ إلى منظومة الغذاء غير المصرية بتقديم المعلبات وتلافى الطبخ، للبعد عن الملوثات وتغير طبيعة الطعام، مؤكدًا أنه سيتم التعاقد مع شركات تتولى تجهيز الغذاء من بدايته إلى نهايته، وكذلك شركات نظافة، بالإضافة إلى طلب عمالة وطهاة مهرة، ووقف العمل فى المطاعم فى الساعة الرابعة عصرًا حتى لا يفسد الطعام بمرور وطول الزمن.

وشدد نور الدين، على أن أزمة المدن الجامعية بالأزهر تكمن فى ضعف الميزانية التى لا تستوعب التحديث والتطوير التى يرغب فى تنفيذها، وأن ما يطمح إليه من مقترحات تتوقف على زيادة الميزانية المتدنية.

لافتًا إلى أنه يقترح الأشراف المباشرة من وزارة الصحة خلال مراحل إعداد الطعام بالمدن وتفعيل حقيقى للجنة الرقابة على الطعام من قبل كليتى الطب والزراعة بالأزهر على مدى 24 ساعة.

مشيدًا بدور القوات المسلحة فى دعم مطاعم المدن الجامعية بالعديد من أدوات الطهى، التى لم تكن موجودة حتى بالسوق السوداء، والتى بادرت بها القوات المسلحة فى تعبير منها عن عمق حبها وحرصها على الأزهر.

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2013 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

395,540

تسجيل الدخول

ابحث