authentication required



28/01/2013 12:41:30 م

صورة ارشيفية

د ب أ

أعلنت قوى وأحزاب سياسية مصرية اليوم الاثنين تنظيم مسيرة غدا الثلاثاء تنطلق من ميدان التحرير إلى قصر عابدين الرئاسي لإعلان رفضها لقرار الرئيس المصري محمد مرسي بفرض حظر التجوال على مدن القناة "بورسعيد والسويس والإسماعيلية"وكذلك تنظيم قافلة شعبية إلى بورسعيد للتضامن مع أهالي المدينة تنطلق من القاهرة خلال أيام.


وقالت الحركات والأحزاب في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية"د. ب. أ" نسخة منه اليوم إن المسيرة هدفها رفض قرار إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في مدن القناة والمطالبة بمحاكمة المسؤولين عما وصفه البيان بـ "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية لأهالي بورسعيد".


واعتبرت القوى السياسية قرار حظر التجوال "عقابا اقتصاديا جماعيا للمحافظات الثلاث".


وأضاف البيان " تطالب الجهات الموقعة أدناه بمحاسبة رئاسة الجمهورية عن مسؤوليتها السياسية التامة والتي لا يمكن التنصل منها عما يحدث لمواطني مصر في بورسعيد وبمحاكمة قيادات الأمن وعلى رأسها وزير الداخلية محمد إبراهيم عن الجرائم التي أرتكبتها قوات الأمن في بورسعيد".


وقع على البيان عدد من الحركات والأحزاب السياسية، منها حزب الدستور برئاسة محمد البرادعي والتيار الشعبي الذي يتزعمه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي وحزب المصريين الأحرار والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي واتحاد شباب ماسبيرو .


وكان الرئيس محمد مرسي أعلن أمس الأحد حالة الطواريء لمدة ثلاثين يوما في المدن الثلاث، وحظر التجوال من التاسعة مساء "1900 بتوقيت جرينتش" وحتى السادسة من صباح اليوم التالي خلال هذه الفترة، في ظل الاضطرابات وأعمال الشغب التي شهدتها محافظات القناة خلال الايام الماضي.


وبدأ تطبيق حالة الطوارئ منتصف ليلة أمس الاثنين.


المصدر: الجمهورية اون لاين
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

402,979

تسجيل الدخول

ابحث