09 يناير, 2013 09:05 م




د.جابر نصار أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة-صورة من الأهرام



قال جابر نصار عضو جبهة الإنقاذ الوطني وأستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة إن قانون الانتخابات الذي يجري إعداده بمجلس الشوري حالياً يضمن فوز حزب الحرية والعدالة بما لايقل عن 60% من مقاعد مجلس النواب المقبل.


وأوضح في تصريح لأصوات مصرية أن "من قاموا علي إعداد هذا القانون، عملوا منذ اللحظة الأولى أن يضمن حدوث ما يسمي التزوير بالتنظيم للانتخابات، والمتمثل في العتبة الانتخابية التي تشترط حصول القائمة الانتخابية في الدائرة على ثلث الأصوات المخصصة للمقعد الواحد لضمان التمثيل".


وتابع نصار "كما نص مشروع القانون علي توزيع بواقي الأصوات الانتخابية علي الأحزاب التي حصلت علي أكبر عدد من المقاعد، وهي أمور تصب بكل تأكيد لصالح حزب الحرية والعدالة".


وأضاف نصار "كما أن تقسيم الدوائر الإنتخابية الحالي لم يحدث في عهد الاحتلال الأجنبي لمصر، خاصة فيما يتعلق بتعمد أن يكون ثلثي أصوات غالبية الدوائر الإنتخابية له امتداد ريفي، استغلااَ لتصويت أهل الريف بشكل كبير لمن هم في الحكم، رغبة في الاستقرار".


وكشف نصار عن عدم مشاركته في اللجنة المصغرة التي شكلها محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية السابق، لوضع معاير قانون الانتخابات، قائلاً "كنت أعرف تماماً أننا سنجلس ونتحدث، وستقوم جماعة الإخوان المسلمين بتفصيل القانون علي مقاسها، وقد حدث بالفعل ماتوقعته".

المصدر: اصوات مصرية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2013 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

408,573

تسجيل الدخول

ابحث