هبة عبدالستار

25-12-2012 | 08:18


صورة ارشيفية


أعلن شريف دياب، منسق حركة "امسك فلول" أن المكتب السياسي للحركة عقد اجتماعا مؤخرا وقرر تغيير اسم الحركة ليُصبح "امسك فلول وإخوان"؛ لتطارد جرائم الجماعة الحاكمة في مصر التى أصبحت تسعى لتكميم أفواه المعارضة، وأصبح لها جرائم لا تختلف كثيرا عن جرائم النظام السابق، على حد قوله.


وأضاف دياب فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" : لقد وقفنا فى وجه النظام السابق وبفضل الله وبإرادة هذا الشعب نجحنا فى عزل الفلول شعبياً من دخول البرلمان، وأثناء الإنتخابات الرئاسية تصدينا ضد الفلول فى المرحلة الاولى ولكن وصل أحمد شفيق لمرحلة الإعادة مع محمد مرسى، وكان لمرسى وعود تتجه جميعها إلى تحقيق أهداف الثورة، وقررنا وقتها أن نفتح صفحة جديدة مع الإخوان بعد أن تخلوا عن روح الميدان ووقفوا مع المجلس العسكرى يد بيد ضد الثورة، ولكن الهدف الأكبر وقتها كان إسقاط شفيق وليس إنجاح مرسى، وبالفعل وقفنا ضد شفيق بكل ما نستطيع وكنا أحد أسباب نجاح مرسى، بحسب قوله.


وتابع منسق الحركة قائلا: لكن مرسى تخلى عن كامل وعوده وضرب بها عرض الحائط ولم تحقق جماعة الإخوان العيش أو الحرية أو العدالة الاجتماعية التى طالما نادى بهم الشعب وتبين لنا أنه لا توجد نية لتحقيق مطالب الثورة، ولم يأت الرئيس مرسى بحقوق الشهداء كما وعد أثناء ترشحه، وأصبح وجماعته يحاولون تكميم أفواه معارضيهم بأى شكل، حتى إن وصل الأمر لتصادم المصريين ببعضهم البعض، وفقا لتصريحه.


اعتبر دياب أن الإخوان يستخدمون الدين والرغبة في الاستقرار، للوصول للحكم، وأصبحت بالفعل لهم جرائم، لافتا إلى أن الحركة قررت استكمال دورها لتوعية الشعب بجرائم الإخوان وممارستهم، على حد قوله.


وأعلن دياب عزم الحركة تكثيف جهودها والتواجد فى الشارع خلال المراحل الانتخابية القادمة لتوعية الشعب بتلك الجرائم والممارسات من خلال صورة واضحة لكل مرشح، على أن يكون الاختيار للأفضل من خلال الشعب.


كما استنكر منسق حركة "امسك فلول وإخوان" التى سبق وساهمت فى عزل الفلول شعبيا، الاتهامات التى يروجها شباب الإخوان وقياداتهم للمعارضة، بالتحالف مع الفلول فى نفس الوقت الذى يقوم فيه رئيس الجمهورية المنتمى للجماعة، بتعيين 4 من فلول الوطنى المنحل ضمن تعيينات مجلس الشورى، بحسب قوله.


وأوضح أن تعيينات الشورى الأخيرة تضمنت كل من: محمد بدوي دسوقي، رجل أعمال من فلول الوطني المنحل الذى يأتى رقم 65 في القرار الجمهوري بالتعيينات، وسبق له الترشح عن الحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب 2005 وفي 2010، وفي 2011 ترشح بدائرة قسم الجيزة أمام نائب الإخوان عزب مصطفى، كما تضمنت التعيينات أيمن عبد الحليم هيبه، الذى سبق له الترشح فئات عن الحزب الوطني المنحل بدائرة شبراخيت بقرية بولين، ويحتل المرتبة العاشرة ضمن التسعين المعينين في مجلس الشورى.


وتابع منسق الحركة: كما عين الرئيس فضية سالم عبيد الله المزيني المرشحة فئات عن الوطنى بجنوب سيناء ورقمها 54، بقائمة المرشحين التسعين في مجلس الشورى، بالإضافة إلى تعيينه عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية عضو مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطني فى 2007، كما أنه عضو مؤسس في الحزب السياسي الذى أعلن تأسيسه الفريق أحمد شفيق.

المصدر: بواية الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

408,626

تسجيل الدخول

ابحث