هشام المياني
17-12-2012 | 17:41





الرئيس محمد مرسى

أعلنت رئاسة الجمهورية عن عقد الجولة الرابعة للحوار الوطني، برعاية الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، ورئاسة المستشار محمود مكي نائب الرئيس.


وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بقصر الاتحادية اليوم الاثنين، إن اللجنة المصغرة للحوار اجتمعت الإثنين لمناقشة أحد بنود أجندة الحوار والتي تضمنت استكمال عضوية مجلس الشوري في ضوء ما طرح من معايير للاختيار وذلك تمهيدًا للمناقشات الموسعة التي ستتم في جلسة غدٍ الثلاثاء حول الأطروحات المختلفة، حرصًا علي تمثيل سياسي متنوع، خصوصًا أنه من المنتظر أن يضطلع "الشوري" بمهام التشريع إذا ما أقر الدستور الجديد.


وأوضح أن مؤسسة الرئاسة تؤكد ضرورة اتساع الحوار ليشمل جميع القوى بما فيها الممتنعة عن المشاركة، وذلك بهدف تأمين مسار المستقبل السياسي للبلاد.


وحول الأحزاب التي رفضت إرسال ترشيحاتها لمجلس الشوري، أكد المتحدث أن مؤسسة الرئاسة حريصة علي مشاركة جميع الأطراف ولكنها ستحترم رغبة من يصر علي عدم إرسال الترشيحات، موضحة أنه لا بديل عن الحوار وهو الحل الوحيد لتحقيق الصالح العام.


ورداً علي سؤال حول ما تردد عن تدخل مؤسسة لإلغاء دعوة القوات المسلحة للقوي السياسية للحوار الوطني أكد المتحدث باسم الرئاسة أن هذه حكايات مختلقة ولا أساس لها من الصحة والدكتور محمد مرسي أعلن عن حضوره للقاء حرصًا منه علي المشاركة لافتًا إلي أن المتحدث العسكري أكد في حينها بوضوح السبب الحقيقي وراء إلغاء الدعوة وهو أن حجم المشاركة لم يكن علي المستوي المطلوب.

المصدر: بوابة الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,290

تسجيل الدخول

ابحث