الأحد، 16 ديسمبر 2012 - 11:26


                       الاستفتاء على الدستور 


كتبت رحاب عبداللاه



تنظم عدد من المنظمات والحركات الحقوقية مؤتمرا صحفيا، فى تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد، بمقر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وذلك لعرض مشاهداتها الميدانية والإعلامية حول المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور.


ويستهدف المؤتمر إلقاء الضوء على أهم الانتهاكات والتجاوزات المصاحبة لعملية الاستفتاء، وكذا أبرز المشكلات والمعوقات التى أثرت على سير عملية التصويت، فى مختلف محافظات المرحلة الأولى، وبحث مدى تأثير تلك الخروقات أو المشكلات على نتيجة الاستفتاء.


كما يتطرق المؤتمر إلى عرض بعض المؤشرات الأولية حول دور الإعلام بمختلف أنماطه الخاصة والحكومية والدينية فى التوعية والحشد لعملية التصويت، وبحث مدى مهنية الإعلام سواء المقروء أو المرئى قبيل وأثناء عملية الاقتراع.


ويشارك فى المؤتمر كل من مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، المجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون، مركز دعم وسائل الاتصال الملائمة للتنمية، وحركة شايفنكم، حيث سيستعرضون نتائج ما قامت به من أعمال مراقبة ميدانية وإعلامية للمرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور المصرى .

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,260

تسجيل الدخول

ابحث