authentication required

إلهام شاهين
كتبت- مونيكا عياد:
الثلاثاء , 06 نوفمير 2012 11:49

قضت محكمة جنح قصر النيل بعدم اختصاص المحكمة فى نظر الدعوى المقامة ضد إلهام شاهين لاتهامها بارتكاب الفاحشة من خلال أعمالها الفنية، وتحديد جلسة الأربعاء القادم لنظر الدعوى أمام الدائرة الأصلية لعدم الاختصاص الرقمى.

صدر القرار برئاسة المستشار إيهاب يسرى وحضور محمد فؤاد ممثل النيابة، وسكرتارية محمود سلامة.
شهدت أولى جلسات محاكمة إلهام شاهين بتهمة التحريض على الفاحشة من خلال أعمالها الفنية، حالة من الهدوء الحذر حيث تغيب أنصار الطرفين على عكس ما وقع بأولي جلسات دعوى السب والقذف المقامة من إلهام شاهين ضد مقيم الدعوى.
بدأت الجلسة داخل غرفة المداولة ولم تستمر سوى دقائق أثبت فيها الطرفان حضورهم، وحاول محامى محمد نجيب المدعي بالحق المدنى الطعن في توكيل محمد عبد الرازق عن إلهام شاهين، إلا أن القاضي رفض ذلك موضحا انه غير مختص بالدعوى وأنها من المفترض أن تنظر أمام دائر الأربعاء وذلك لعدم الاختصاص الرقمى.
وعلى الجانب الآخر، قال يسرى عبد الرازق ممثل دفاع إلهام شاهين: إن الشيخ عبد الله بدر مقيم الدعوى ليس له أي صفة قانونية والدعوى مجرد شو إعلامى، مشيرا إلى أن اتهام شاهين ليس له أي أساس من الصحة، حيث إن المؤلف والمخرج هما المسئولان عن خروج المنتج وهما يرسمان الدور الذي يسير عليه الممثل، بالإضافة إلى أن هيئة الرقابة الفنية مسئولة عن تقييم الأعمال الفنية والسماح لها بالعرض من عدمه.
وأكد يسرى أن الشيخ عبد الله أقام الدعوي ضد شاهين لتصفية حسابات بسبب آرائها السياسية ضد الاخوان والجماعات الاسلامية المتشددة.
وأضاف أنه أقام دعوى ضده يتهمه بتزوير الدكتوراة من جامعة الازهر، حيث إنه تم إيقافه عن العمل فى الجامعة منذ 2002.
وعلى الجانب الآخر، قال محمد نجيب عبد الهادى ومصطفى الشرقاوى المدعان بالحق المدنى إن هناك جبهة مكونة من 50 محاميا للدفاع عن الاسلام وكل ما يسيء للاسلام، وانها سوف تحاصر جميع الفنانين الذين يحرضون علي الفاحشة، وأن الهام شاهين هي أول خطوة حتي تكون عبرة لغيرها.
وقدم حافظة مستندات تتضمن سيديهات وصورا مخلة لبعض المشاهد من أعمالها، كما اتهم سيد خطاب رئيس هيئة الرقابة الفنية السابق بالتحريض علي الفاحشة لسماحه بعرض أفلام مسيئة للاسلام .
وأوضح نجيب أنه مدعي مدنيا عن نفسه وعن 43 مواطنا آخرين تتضرروا من إشاعة الفاحشة في المسلسلات والأعمال الفنية.


المصدر: بوابة الوفد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

402,949

تسجيل الدخول

ابحث