الأقصر- إيمان الهواري 5-11-2012 | 13:14

                حمزه الذراع الايمن للحمبولى

 

أكد اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر لـ"بوابة الأهرام"، أنه بمقتل أحمد حمزة الذراع الأيمن للحمبولي فى زراعات القصب خلال الحملة الأمنية التي استهدفته اليوم، تم القضاء تماما على ذيول عصابة الحمبولي الشهير إعلاميا بـ"خط الصعيد"، والتي تعتبر من أخطر وأكبر العصابات التي روعت أمن وسلامة المواطن الأقصري.

وقال مدير الأمن اليوم الإثنين: إن أحمد حمزة حُكم عليه بـ 760 سنة سجن، حيث كان مطلوبا للتنفيذ عليه في عدد 34 حكما، منهم 28 حكما أشغال شاقة مؤبدة، وعدد 6 أحكام كل منهم 10 سنوات (سرقات بالإكراه – قتل – مخدرات)، وسبق اتهامه في قضية مقتل العقيد هشام الحسيني مفتش مباحث القصير بمديرية أمن البحر الأحمر.

وأكد مدير الأمن أن عملية السطو على إحدى الصيدليات بمنطقة البعيرات غرب الأقصر، والاستيلاء على حصيلة البيع وبعض الأدوية المخدرة بعد طعن الموظف بسكين هي آخر العمليات التي قام بها حمزة، وهو الذراع الأيمن للحمبولى وطليق شقيقته، حيث تولى قيادة تشكيل جديد لأفراد العصابة بعد القبض على الحمبولى نهاية يناير الماضي وقام بالعشرات من عمليات السرقة بالإكراه وخطف السيارات والاستيلاء على حمولتها أو الحصول على أموال مقابل إعادتها.

كانت أجهزة أمن الأقصر بقيادة اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر، نجحت في الإيقاع بـ"أحمد محمد حمزة" وذلك بعد تبادل كثيف لإطلاق الرصاص بينه وبين قوات الأمن داخل زراعات القصب بمنطقة نجع الجسر بالضبعية غرب الأقصر، التي أسفرت عن إصابته بجروح أودت بحياته فور وصوله مستشفى الأقصر الدولي.

كانت أجهزة الأمن قد شددت في الآونة الأخيرة من إجراءاتها الأمنية بمنطقة الضبعية غرب الأقصر من خلال نشر عدة كمائن ثابتة ومتحركة على الطرق الزراعية والمدقات والطرق السريعة، حيث تمت متابعة تحركات المتهم في الآونة الأخيرة، حتى تم إلقاء القبض عليه .

المصدر: بوابة الأهرام

عدد زيارات الموقع

402,940

تسجيل الدخول

ابحث