الأنبا تواضروس بابا الكنيسة الاثوذكسية

أمنية الجلوي

قدم العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" التهنئة  للأنبا تواضروس البابا الـ118 للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعدما أسفرت القرعة الهيكلية التي أجريت، اليوم الأحد، بالكاتدرائية المرقسية، عن اختياره لمنصب الباباوية.

 

علق دكتور حازم عبد العظيم، الناشط السياسي، على اختيار البابا 118 قائلا: "مبروك للمسيحيين! ليس فقط لفوز البابا تواضروس الثاني، ولكن أيضا للأسلوب الحضاري والراقي في إجراء الانتخابات".

 

فيما كتب الناشط وائل غنيم: "أبارك لشركاء الوطن من المسيحيين على اختيار البابا تاوضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية الجديد، وأسأل الله تعالى أن يوفقه في أن يديم المعروف والحب والتسامح والإخاء بين أبناء الوطن جميعا".

وقال الناشط السياسي وائل خليل: "مبروك للأقباط اختيار البابا الجديد .. الأنبا تواضروس بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية.. وسنحتفل جميعا برسامته يوم ١٨ نوفمبر".

فيما كتب الحبيب علي الجفري، العالم الإسلامي على تويتر: "أُهنئ إخوتي المسيحيين الأقباط في مصر والعالم على تولي الأنبا تواضروس كرسي بابوية الكنيسة المرقسية الأرثوذكسية".

 

وعلق الفنان نبيل الحلفاوي على اختيار البابا تواضروس قائلا: "سبحان الله .. أشعر بالتفاؤل .. فى اللحظة التى رفع فيها اسم البابا الجديد ارتفع نداء الله أكبر مع آذان الظهر .. مصر مباركة ومحفوظة بإذن الله".

المصدر: بوابة الشروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

400,655

تسجيل الدخول

ابحث