نفت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، رصد أي شعارات سياسية في حج هذا العام، كما نفت في الوقت نفسه رصد أية حالة مصابة بفيروس (كورونا)، جاء ذلك على لسان المتحدثين باسم وزارتي الداخلية والصحة السعودية، خلال لقائهما بالصحفيين اليوم.

 

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي: "لم نرصد أو نتعامل مع أي أمر غير عادي إطلاقًا، ولم نرصد أي أعمال مخالفة لما أتى من أجله حجاج بيت الله الحرام"

أكد اللواء منصور أن ارتفاع مستوى الوعي بين حجاج بيت الله الحرام في كل عام عن العام الذي يسبقه، وأن تركيزهم على أداء هذه الفريضة التي لا يمكن أن تتكرر لكل إنسان.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الدكتور خالد المرغلاني، أن الوضع الصحي مطمئن لجميع الحجاج، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تبدأ تخطيط برامجها لموسم الحج منذ انتهاء الموسم السابق

وتقوم  وزارة الصحة بعملية مسح شامل لكافة الأمراض والفيروسات المنتشرة في العالم، كما تتصل بمنظمات دولية مثل منظمة الصحة العالمية، ومركز السيطرة والأمراض المعدية في الولايات المتحدة (سي بي سي) وتضع اشتراطات وترسلها لجميع الدول.

أجاب الدكتور المرغلاني فيما يتعلق برصد أية حالة مصابة بفيروس (كورونا) أنه: "لم تسجل أية حالة هذا العام، والوزارة أحكمت السيطرة على كافة المدخلات من خلال المنافذ". وأكد على عدم تسجل أية حالة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 24 أكتوبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,503

تسجيل الدخول

ابحث