authentication required

أكد الدكتور عصمت سيف الدولة، مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية، أهمية الوحدة الحقيقية بين البلاد العربية، فى تلك الظروف التى تمر بها الأمة العربية والاستفادة من تجربة اتحاد دول الاتحاد الأوروبى لاستثمار طاقات وإمكانيات الدول والشعوب العربية والعمل سويا لإنقاذ القدس وسوريا من أزمتهما الحالية.

وأشار إلى أن الثورة السورية ستنتصر وتلحق بثورات تونس ومصر وليبيا وبدون تدخل أجنبى.

وكشف سيف الدولة خلال لقائه بطلاب كلية التجارة بجامعة الأزهر اليوم الإثنين، عن إجراء استفتاء شعبى خلال الفترة المقبلة لإنشاء قنوات بالجهود الذاتية حتى لا يتحكم فى إعلام مصر رجال الأعمال ويحددون للشعب المصرى ما يشاهده ويسمعه، مؤكدا ضرورة وجود إعلام قوى ونقى يقوم بتوصيل المعلومة بدون انحياز، مبينا أن الأزمة الأولى لحكم الإخوان مع الإعلام بسبب عدم وجود إعلام نقي.

واتهم مستشار الرئيس للشئون السياسية، النظام السابق بتخريب التعليم عندما أدخل التعليم الخاص، وجعل تفاوت الفرص واضحا، وقضى على المساواة، وخلق أجيالا لا يمكن التفاهم معهم، لأنهم يشعرون بالتميز عن بقية الشعب، وهو ما سيتم إصلاحه الفترة القادمة مؤكدا رفضه التام لمحاولات كبت الطلاب وحرمانهم من العمل السياسى بالجامعة، وكذلك لدخول الأمن إلى الجامعات، وتعاملهم مع الطلاب.

وشدد الدكتور عصمت سيف الدولة، على القيام بتطوير البلاد من بقايا النظام السابق فى كل المؤسسات وإرساء نظام قائم على العدالة الاجتماعية والديمقراطية والحرية وهى مبادئ ثورة 25 يناير.

وأشاد مستشار الرئيس بدور الأزهر التنويرى فى مصر والعالم العربى وأهمية استقلاله لاستمرار أداء رسالته العالمية التنويرية والثقافية.

ووصف سيف الدولة، النظم الإسلامية الموجودة على الساحة مثل تركيا وإيران، بأنها نظم مغرية بالنسبة إلينا، فتركيا مثلاً تعرض علينا الصداقة دون شروط، أما إيران فبالرغم من كل الخلافات بيننا وبينها، لا يمكن معاملتها كعدو، بل على العكس نطالب الدول الكبرى أن يكون موقفها واحد فيما يخص البرنامج النووى، وأن تعامل إيران كما تعامل إسرائيل، وألا تساعد أى طرف ينحاز للأمريكان ضد الدول الإسلامية.

المصدر: الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة
نشرت فى 16 أكتوبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,455

تسجيل الدخول

ابحث