كتب: [أحمد الخشاب]
الشاذلي مع السادات أيام الوفاق

بعد ساعات على منح الرئيس محمد مرسي اسم الفريق الراحل سعد محمد الحسيني الشاذلي قلادة النيل تقديراً لدوره التاريخى فى حرب أكتوبر 1973، انتشر فيديو نادر على موقع "يوتيوب" يتحدث فيه الشاذلي عقب اغتيال السادات عن الرئيس الراحل وكذلك الرئيس المخلوع.


وسلم مرسي أسرة الشاذلي القلادات والأنواط، متمثلة في زينات محمد متولي (أرملته) ، و شهدان سعد الدين الشاذلي (كريمته) ، وسامية سعد الدين الشاذلي (كريمته) ،و ناهد سعد الدين الشاذلي (كريمته) ، وذلك تقديراً لدوره في حرب أكتوبر التي تحتفل مصر حاليا بذكراها التاسعة والثلاثين.


نعود للفيديو النادر للشاذلي والذي كان ربما تسجيلا مع إحدى القنوات الأجنبية التي حاورته بعد اغتيال السادات على يد خالد الإسلامبولي.


وقد اعتبر الشاذلي الإسلامبولي أحد المعارضين الكُثر لسياسات السادات، منوها بأنه كان يتوقع أن تكون نهاية الرئيس الراحل بهذا الشكل بعدما كثر معارضوه وتشعبت اتجاهاتهم، لكنه نفى أن يكون الإسلامبولي أحد أنصاره أو أتباعه.


وعرج الشاذلي في التسجيل النادر للحديث عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، والذي وصفه بالجندي والصديق الذي لا يمكن الحديث عنه بالسوء، لكنه أشار إلى أن مبارك ارتبط بالسادات بشدة وبدأ في تنفيذ سياساته الخاطئة- من وجهة نظر الشاذلي.


واعتبر رئيس أركان القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 أن سير مبارك على نهج السادات سيضعه في نفس المكانة، وحينها سيصبح الشاذلي أحد معارضيه مثلما كان مع السادات.


ويبدو أن هذا التسجيل النادر تم عقب اغتيال السادات وفور تولي مبارك المسؤولية خلفا له في أكتوبر 1981، إذ أن الشاذلي لم يقيم بعد سياسات مبارك وما إذا كانت على نفس نهج السادات أم مخالفة له.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,525

تسجيل الدخول

ابحث