الأربعاء، 3 أكتوبر 2012 -

             خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة

كتب أشرف عزوز

أكد خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة، أنه تلقى تقريراً رسمياً حول الاحتجاجات والإضرابات العمالية التى شهدتها البلاد خلال الفترة من 30 سبتمبر الماضى حتى 2 أكتوبر الحاليوالتى، بلغت 18 إضرابا فى 8 محافظات، تم حل المشاكل المرتبطة بـ6 منها.

وأكد الوزير أنه قد تعددت أسباب الإضرابات من شركة إلى أخرى، منها تضرر العمال من الأجور المتدنية والعلاوات المتأخرة، وتثبيت العمالة المؤقتة، وتحديد ساعات العمل وزيادة نسبة مكافآت نهاية الخدمة.

فى سياق متصل التقى الوزير عمال شركتى مايو لتصنيع وتسويق المنسوجات "مايتكس"، وشركة النيل للملابس الجاهزة التى يبلغ عدد عمالها أكثر من 1600 عامل، وذلك لبحث مطالب العمال التى تمثلت فى تحديد ساعات العمل بـ7 ساعات عمل طبقًا لأحكام القانون، باعتبار أن الشركة من المنشآت الصناعية، وصرف العلاوة الاجتماعية لعام 2012 بنسبة 15% من الأجر الأساسى، وصرف منحة شهر رمضان التى اعتاد العمال على صرفها سنويًا.

وبعد استدعاء صاحب العمل، والذى لم يحضر فى الموعد المحدد، اضطرت الوزارة إلى إرسال بلاغ لاتحاد الصناعات المصرية طبقًا للمادة 148 من قانون العمل لإيفاد ممثل من اتحاد الصناعات لحضور المفاوضات مع العمال بدلاً من صاحب العمل، وعليه تقرر تأجيل الاجتماع إلى جلسة منتصف الشهر.

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,484

تسجيل الدخول

ابحث